موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الكيكة الرخامية فالطنجرة كتجي منفوخة ومفشفشة ولي ذاقها عمرو ينساها


  • يعتبر الكيك من أشهر أنواع الحلويات في العالم حيث يمكن تقديمه في جميع المناسبات خاصة في أعياد الميلاد وحفلات التخرج والزفاف، كما يعد طبق الحلوى الرئيسي الذي تقدمه ربة المنزل لضيوفها، وهناك الكثير من أنواع الكيك فمثلا هناك الكيك بالفواكه، والكيك بالشوكولاتة، والكيك بالمربى، ويعتمد نجاح الكيك وانتفاخه على اتباع الطريقة الصحيحة لإعداده بمنتهى الدقة، وسنتطرق في هذا المقال إلى كيفية تحضير كيكة هشة ومنتفخة.
  • المكونات : كوب وثلاثة أرباع من الدقيق الأبيض+ ربع كوب من بودرة الكاكاو+ثلاث بيضات+ كوب من الحليب+ملعقة كبيرة من البيكنج باودر+ رشّة من الملح+ رشّة من بيكنج الصودا+ ربع ملعقة صغيرة من الفانيلا+ كوب من السكر.+ثلاثة أرباع الكوب من زيت الذرة.
  • طريقة التحضير : خلط السكر مع السمن، ثم إضافة البيض، والفانيليا بالتدريج، حتى تتجانس المكونات جيدا. خفق المكونات لمدة ثلاث دقائق في الخلاط الكهربائي، ثم إضافة الحليب وضع الدقيق مع نصف كمية: البيكنج باودر، والبيكنج صودا، والملح في وعاء وضع باقي المكونات الجافة مع الكاكاو في وعاء ثان، مع التقليب جيدا. وضع نصف الكمية من المكونات السائلة كالبيض، والزيت، والحليب، على الوعائين، مع الخلط الجيد حتى تتجانس كل المكونات دهن صينية بالزيت والدقيق المنثور. سكب القليل من الخليط الأبيض في الصينية، وبجانبه القليل من الخليط البني، ثم سكب الخليطين بشكل معاكس، أي الخليط الأبيض فوق البني والخليط البني فوق الأبيض حتى انتهاء الكمية. خلط اللونين مع بعض بواسطة سكين رفيع وضع الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا