موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ملي تعرفي العجب لي كاين فهاد العشبة عمرها تخطاك فالدار

  • الزعتر هو عشبة ذات شعبية واسعة يعود موطنها الأصلي إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط، وقد استُخدم الزعتر في الحضارات القديمة لعلاج العديد من الحالات الطبية، كما استخدم لأغراض أخرى، فقد استخدمه المصريون القدماء في عمليات التحنيط، واستخدمه اليونان في صناعة البخور، وللحصول على فوائد الزعتر يمكن استخدامه بأشكال متعددة، حيث يمكن استخدام أوراق الزعتر الطازجة والمجففة لصنع الشاي، أو إضافته إلى وصفات الطبخ المختلفة، أو وضعه بين القماش لحمايته من الحشرات وهنا نقدم لك الفوائد التي يمكنك الاستفادة منها من خلال استعمال هذه العشبة.
  • علاج حالات السعال والأنفلونزا والرشح ونزلات البرد. الحد من الإصابة بمرض تصلّب الشرايين. علاج حالات الربو المزعجة والمؤلمة. تنشيط الدورة الدمويّة و يعتبر الزعتر البري مادةً طاردةً للأملاح الضارة خارج جسم الإنسان و تقوية العضلات ،علاج حالات الإسهال المزعجة والمؤلمة و تقوية الذاكرة وتنشيط القدرات الذهنيّة للإنسان، طرد الغازات من المعدة وتسهيل الهضم والتخلّص من حالات الإمساك الشديدة والمزعجة.
  • كما أن الزعتر يعمل على الحد من تساقط الشعر وتقويته والتخلص من حبوب الشباب والحفاظ على صحّة البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة عليها وعلاج حالات احتقان الأنف إذ يتميّز الزعتر البري برائحته القوية النفاذة التي تفتح الشعب الهوائية المحتقنة بالبلغم والمخاط، وذلك بالمبالغة في استنشاق رائحته بعد غليه، أو حتى شمه طازجاً أو أخضر.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...