موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد حبة البركة ” السودة ” تعرفي عليها !!


حبة البركة من أكثر الحبوب التي تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الفوسفات و الحديد و الفوسفور و الكربوهيدرات كما أنها تحتوي على مضادات حيوية للجراثيم بمختلف أنواعها و مادة الكاروتين التي تعمل كمضاد للسرطان كما أن بها هرمونات تقوم بتقوية و تخصيب القدرة الجنسية و تنشطها و تعمل على در البول و الصفراء و بها إنزيمات هضمية و مضاد للحموضة و مادة مهدئة و مادة منبهة.

و قد أكدت دراسات أخرى على أن حبة البركة تقوم بتزويد نشاط جهاز المناعة في جسم الإنسان و تقاوم الأمراض التي تهاجمها كما أنه تعمل كواق لعدة أمراض أخرى.

– و فيما يلي نعرض عليكم بعض الفوائد لحبة البركة بشيء من التفصيل:

– تناول ملعقة صغيرة من حبة البركة مع فنجان من القهوة يقوم بإزالة التوتر العصبي.

– إذا تم دهن الصدر و الظهر بزيت حبة البركة مع تناول مقدار ملعقة صغيرة منها ثلاث مرات في اليوم و استنشاق بخار ملعقتين من زيتها في الماء الساخن فهذا من شأنه أن يقضي على السعال و الربو.

– تناول عصير البرتقال المخلوط فيه ملعقة صغيرة من حبة البركة في الصباح لمدة عشرة أيام من شأنه أن يقوم بمعالجة الخمول و الكسل اللذين يصيبان الجسم.

– تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع النعناع المغلي لمدة عشرة أيام من شأنه أن يقوم بتنشيط الذاكرة و يزيد من سرعة الإدراك.

– يمكن علاج مرض السكر عن طريق طحن مزيج من كوب من حبة البركة مع كوب من حب الرشاد و نصف كوب من قشر الرمان الناعم و نصف كوب مرة ثم تناول نصف ملعقة منه كل يوم لمدة شهر مع تناول ملعقة صغيرة من حبة البركة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.

– حبة البركة أيضا مفيدة لعلاج المصابين بحصوات الكلى و المثانة و ذلك بإضافة مقدار ربع كيلو منها على ربع كيلو من عسل النحل و مزج ملعقتين من هذا الخليط في نصف كوب ماء ساخن مع الحرص على تناوله كل يوم بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة.

– يمكن استخدام حبة البركة في صنع قناع للوجه من أجل الحفاظ على نضارته و لمعانه و ذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة منها مع ملعقة زيت زيتون ثم يتم دهن الوجه بهذا الخليط و تركه لمدة ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

– بدمج ملعقة من زيت حبة البركة مع ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون مع النعناع المغلي يتم علاج القيء و الغثيان مع الحرص على تناول هذا الخليط ثلاث مرات يوميا.

– إذا تمت إذابة زيت حبة البركة مع أي مشروب ساخن فهذا من شأنه إذابة الدهون في الجسم و توسيع أوردة و شرايين القلب.

– تعالج حبة البركة كذلك آلام الظهر و الروماتيزم عن طريق تسخين زيتها و تدليك مكان الألم بها تدليكا شديدا و شرب مقدار ملعقة صغيرة من زيتها لثلاث مرات كل يوم.

– يتم دهن زيت حبة البركة على جبهة الرأس و جانبي الوجه عند الأذنين و هذا من شأنه أن يقضي على الصداع تماما مع تناول ملعقة صغيرة منها بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم لمدة ثلاثة أيام.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا