موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طريقتي الجديدة في إعداد طبق المعكرونة بالصلصة البيضاء تفتح الشهية ولذتها لا تقاوم


طريقتي الجديدة في إعداد طبق المعكرونة بالصلصة البيضاء تفتح الشهية ولذتها لا تقاوم

تعتبر المعكرونة من الأكلات المشهورة في دولة إيطاليا، والتي انتقلت منها لجميع كافة أنحاء العالم؛ فهي تحضر بالعديد من الطرق، والعديد من الصلصات، حتى أصبحت من ألذ الأكلات التي يرغب العديد من الأشخاص بتناولها وذلك لمذاقها اللذيذ وفوائدها العديدة. المعكرونة أكلة سهلة التحضير وغير مكلفة، والطريقة المعتادة لتحضيرها هي باستخدام الصلصة الحمراء، ولذلك سوف نقدّم خلال هذا المقال كيفية تحضيرها بالصلصة البيضاء.
المكونات: كيس معكرونة التي تفضلينها +ملعقتان كبيرتان من الزبدة+ ثلاث ملاعق كبيرة من الطحين+ كوب و نصف من الحليب+ربع ملعقة واحدة صغيرة من الملح+ رشة فلفل أسود أو أبيض.
طريقة التحضير : نسلق المعكرونة بالماء المغلي و نبدأ بتذويب الزبدة ثم نضيف الطحين ونبدأ بالخفق الجيد ليصبح الطحين ذهبي اللون و نسكب تدريجيا الحليب الساخن إلى خليط الزبدة والطحين ثم نخفق الخليط جيداً باستخدام ملعقة خشبية بعد سكب الحليب، حتى لا تتشكل بعض التكتلات نضيف الملح والفلفل ونترك الخليط حتى ينضج جيدا مدة ربع ساعة تقريبا مع التحريك المستمر و إذا كان الخليط قد أصبح سميكا فهذا يعني أنه قد أصبح جاهزا ونسكب الصلصة البيضاء على المعكرونة. إضافة بعضاً من الجبن حسب المتوفر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا