موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حضري وجبة غذاء أو عشاء بالشيفلور بالخلطة الرهيبة على شكل كرتان كتشهي في دقائق قليلة

حضري وجبة غذاء أو عشاء بالشيفلور بالخلطة الرهيبة على شكل كرتان كتشهي في دقائق قليلة

الغراتان هو من الأطباق الفرنسية القديمة، يقدم كنوعٍ من المقبلات أو كطبقٍ من العشاء، ويُعتبر من الأطباق المثالية جداً لأوقات العزائم والحفلات؛ لأنّه يُمكن تحضيره مسبقاً. يُحضر الغراتان من الخضار المقطّعة بشكلٍ رقيق وتخبز في الفرن، ويتميّز بتنوعه الكبير من خلال استخدام عدّة أنواع مختلفة من الخضار الطازجة والموسمية، ولكن النوع الأساسي والتقليدي هو غراتان البطاطا. في هذا المقال سنقدّم لكم كرتان الشيفلور بطريقة رائعة وسهلة .
المكونات : حبة قرنبيط + قطعة حامض (ليمون) + ملح + حبة بصل أخضر +زيت المائدة+ 200 غرام لحم مفروم + ملعقة كبيرة قزبرة و معدنوس مفرومين +نصف ملعقة طماطم مركزة +التوابل: فلفل أسود – فلفل أحمر +ملح
مقادير الصلصة: بيضتا +كأس حليب +نصف كأس زيت +ياغورت طبيعي + 3ملاعق كبيرة دقيق+
ملعقة صغيرة خميرة الحلويات +فلفل أسود – فلفل أحمر +ملح +ملعقة كبيرة قزبرة و معدنوس مفرومين.
طريقة التحضير : نقطع القرنبيط زهرات صغيرة و نضعها في إناء به ماء و قطعة حامض و القليل من الملح و نتركه يسلق نزيله من فوق النار و نستقطره من الماء +في مقلاة على النار نضع البصل و نضيف القليل من الزيت و نتركها تذبل و نضيف اللحم المفروم و نتركه يطهى ونضيف القزبرة و المعدنوس، الطماطم المركزة، التوابل و الملح و نتركه يتشرب نمر لتحضير الصلصة، في إناء نضع البيض، الزيت، الحليب، الياغورت و نخلط جيدا.
نضيف الملح، الفلفل الأسود، الفلفل الأحمر، القزبرة و المعدنوس، الدقيق و الخميرة و نخلط جيدا و نضيف القرنبيط للصلصة و نخلط ونضيف الحشوة و نخلط العناصر جيدا ونضع الخليط في صينية الفرن و ندخله لكي يطهى و نخرج الصينية من الفرن ثم نضع الجبن المفروم و نعيده لكي يذوب الجبن نقدم صينية الشيفلور (القرنبيط) بخلطة رهيبة بألف هنا و شفا.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2