موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

دجاج محمر بالدغميرة فالفران بحال ديال العراسات مرفق بالبطاطا مشوية وصلصة كتشهي

دجاج محمر بالدغميرة فالفران بحال ديال العراسات مرفق بالبطاطا مشوية وصلصة كتشهي

يعتبر الدجاج المحمر أحد الوجبات المرغوبة، والمفضلة من قبل العديد من الناس، لأنّها تحتوي على عناصر غذائية مهمة لجسم الإنسان، ويتميز الدجاج المحمر في الفرن بالمنظر الشهي، ويقدم في العديد من المناسبات، لانّه يناسب مختلف الأذواق، كما يتميز بتتبيلته التي تمنحه الطعم المميز، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تحضير الدجاج المحمر بالدغميرة والبطاطس المشوية في الفرن بتتبيلة رائعة.
المكوّنات: دجاجة مقطعة إلى أربع قطع+ أربع ملاعق صغيرة من الكاتشب+ أربع ملاعق صغيرة من المايونيز+ أربع ملاعق صغيرة من الزبادي+ فص مهروس من الثوم+ عصير نصف ليمونة أربع ملاعق صغيرة من البندورة+ نصف ملعقة كبيرة من الملح+ بهارات دجاج مشكلة+رشة من الفلفل الأسود+نصف ملعقة كبيرة من الكركم+ بقدونس للزينة.
طريقة التحضير: ننظف قطع الدجاج جيداً. نخلط الزبادي، والمايونيز، والكاتشب، وصلصة البندورة، وعصير الليمون، والثوم، والفلفل الأسود، والبهارات المشكلة، والكركم ، والملح. نضيف قطع الدجاج إلى الخليط ، ونتبلها جيداً، ثمّ نضعها في صينية الفرن مع الخليط. نغطي الصينة بورق الألمنيوم، ثمّ ندّخلها إلى الفرن المسخن على حرارة متوسطة. نترك الصينية في الفرن مدّة تتراوح من خمس وثلاثين دقيقة إلى أربعين دقيقة. نخرج الصينية من الفرن، ونضع قطع الدجاج في طبق مناسب للتقديم، ونزينها بالبقدونس.

إعداد شرائح البطاطا المشويّة في الفرن:
المكونات : حبتان من البطاطا كبيرتا الحجم+ ملعقة كبيرة من الزعتر الناشف+ ملعقة كبيرة من الريحان الجاف+ ملعقة كبيرة من البابريكا+ ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون+ ملح وفلفل أسود.
طريقة التحضير : نقطّع البطاطا على شكل شرائح متساوية السُّمك تقريبا نضع ورق الزبدة في صينيّة الفرن، ثمّ نضع فوقها شرائح البطاطا، ونضيف إليها التوابل. نضيف الفلفل الأسود والملح، ونخلط شرائح البطاطا جيدا نضيف زيت الزيتون، ونقلّب جيداً حتّى تتوزع النكهات. ندخل الصينية إلى الفرن لمدّة ساعة، ونقلّب البطاطا كل ربع ساعة.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2