موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كولشي كيعرف يطيب المروزية ولكن بطريقتي المراكشية عائلتي كتحماق عليها ولي ذاقها كيطلب مني المقادير


كولشي كيعرف يطيب المروزية ولكن بطريقتي المراكشية عائلتي كتحماق عليها ولي ذاقها كيطلب مني المقادير

المروزية المغربية من الأطباق المغربية الشعبية المشهورة، فهو طبق تقليدي يقدم في المناسبات والأعياد الرسمية في دول المغرب العربي، وتونس وليبيا والمغرب والجزائر، ويمكن أن يحضر بأكثر من طريقة من خلال التغيير في المكونات وزيادة أنواع من التوابل على المقادير، سنتعرف على طريقة تحضير المروزية بالطريقة المراكشية.
المكونات: اثنان كيلو غرام من لحم الغنم ويفضل أن يكون من الرقبة أو الفخذ مع الحفاظ على العظم في اللحم + حبة من البصل الجاف مفرومة فرما ناعما+ مئتان غرام من العنب الجاف (الزبيب) +مئة غرام من اللوز مقشر ومنقوع+ نصف فنجان من زيت الزيتون+ نصف فنجان من زيت الذرة الصافي+ ربع فنجان من السكر الناعم+ نصف فنجان من العسل الطبيعي+ ملعقة كبيرة من الزبدة ويفضل أن تكون مذابة+ ملعقة كبيرة من بهارات الحانوت وهي عبارة عن العديد من البهارات المشكلة مخلوطة مع بعضها البعض وهي: ( زعفران، وحب الهيل، والفلفل الحارالأبيض، والفلفل الأسود، ومطحون اليانسون، ومطحون القرنفل، والقرفة الناعمة، وجوزة الطيب الناعمة، وزنجبيل مطحون، ولسان الطير مطحون، كراويا، ومسحوق الحبة السوداء، وورد مجفف مطحون) +نصف ملعقة صغير من شعر الزعفران الطبيعي+ نصف ملعقة كبيرة من ملح الطعام+ نصف ملعقة صغيرة من الكركم+ثلاثة أعواد من القرفة+ ورقتان من ورق الغار+ حبة لومي أسود صغيرة+ لتر من الماء.
طريقة التحضير: نغسل اللحم وتصفيته جيدا من الماء. نضع وعاء كبير على النار ونضيف الزيت والبصل ملح الطعام ونقلب البصل حت ىيذبل ويصبح لونه أشقر. نضيف قطع اللحم على البصل ونقلبه جيدا لمدة دقائق معدودة. نضيف ملعقة الزبدة إلى اللحم والبصل ونقلبه جيداً. نضيف الماء إلى الخليط ونغطّي الوعاء بغطاء محكم الإغلاق لثلاث ساعات حتى ينضج اللحم ثم نضيف العنب المجفّف أو الزبيب، واللوز، والعسل، والسكر الناعم، ثم نقوم بقلي بالخليط مع بعضه حتى يصبح لونه أشقر وتصبح المرقة كثيفة جدا. ثم نقوم بإضافة جميع التوابل الحانوت مع الزنجبيل مع ورق الغار وأعواد القرفة واللومي إلى اللحم، ونقلبه وندعه ربع ساعة على نار هادئة ومن ثم نرفع المروزية من على النار ونضعها جانباً لتهدأ. نضع المروزية في طبق التقديم ونقوم بتزيينه بقليل من الزبيب واللوز.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا