موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

واش فعلا إزالة الشعر بالشفرة كتهيج الشعر؟ دخلي تشوفي الحقيقة

لعل من أشهر الخرافات عن إزالة الشعر بالشفرة أنها تُسبّب خشونة في الشعر النابت وقتامة في لونه، لكن الأمور ليست كذلك تماماً!

5 خرافات عن إزالة الشعر بالشفرة:

1- الخرافة: أن الشفرة الجديدة تتسبّب بالخدوش.

  • الحقيقة: ليس هذا صحيحاً، بل يجدر بكِ تغيير الشفرة بأخرى جديدة؛ ذلك أن الجديدة لا تتطلّب منكِ كثيراً من الضغط لإزالة الشعر، بعكس القديمة، ما يعني أن الجديدة تقلّل من فرص حدوث خدوش لديكِ.

2- الخرافة: إزالة الشعر بالشفرة يؤدي لظهوره أكثر سماكة وقتامة.

  • الحقيقة: ليس هذا صحيحاً، وفقاً لدراسات؛ ذلك أن الجزء الذي تزيلين من الشعرة هو السطحي وليس الداخلي، ما لا يؤثر بالتالي على نوعية الشعرة ذاتها. كل ما في الأمر أنكِ ترين الشعر حاداً بعد نموّه، فتظنين أنه أكثر قتامة وسماكة، لكن هذا غير صحيح.

    3- الخرافة: لا مشكلة في إزالة الشعر بالشفرة عن الجلد جاف.

    • الحقيقة: إياكِ وفعل هذا؛ ذلك أن ترطيب الجلد بالماء يجعل الشعر أكثر طراوة، وبالتالي يكون من السهل نزعه. استخدمي دوماً الصابون أو سائل الاستحمام عند الرغبة بإزالة الشعر؛ ذلك أن الحلاقة الجافة تفضي لظهور الطفح الجلدي والحكّة.

    4- الخرافة: إزلة الشعر بالشفرة تؤذي البشرة.

      • الحقيقة: هذا ليس حقيقياً، بل قد يُفضي للضرر فيحدث تهيّج في البشرة واحمرار. كل ما عليكِ فعله حين تشعرين أن شفرة الحلاقة لا تمنحكِ النتيجة المرجوّة هو أن تستبدليها بأخرى جديدة وذات نوعية موثوقة.الحقيقة: ليس هنالك من إثباتات علمية حول أن حلاقة الشعر بالشفرة من شأنها إلحاق الأذى بالبشرة. على العكس، فإن الحلاقة بالشفرة تمنحكِ جلداً ناعماً كما تخلّصكِ من الطبقة العلوية التي توجد عليها خلايا من الجلد الميت. كل ما عليكِ فعله هو الاستثمار في نوعية جيدة من شفرات الحلاقة، التي لا تُسبّب خدوشاً أو مشاكل جلدية، بل تمنحكِ بشرة ناعمة.
      • 5- الخرافة: إزالة الشعر بالشفرة مراراً، في المرّة نفسها، يمنحكِ نتيجة أفضل.

      يحفل عالم الجمال بكثير من الخرافات التي ينبغي علينا التحقّق من صحتها والتأكد منها، وحلاقة الشعر بالشفرة واحدة من أكثر الجوانب التي تزخر بالمعتقدات الخاطئة. كل ما عليكِ فعله هو الاستثمار في نوعية جيدة من شفرات الحلاقة؛ لتنعمي ببشرة أكثر نعومة.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2