موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تخلصي من التوتر في 5 دقائق وكوني امرأة ناجحة فجميع المواقف

مع كثرة المسؤليات و ضغوط الحياة يتولد داخلنا شعور بالضغط و التوتر و نتمنى كثيراً لو باستطاعتنا أن نأخذ أجازة طويلة نذهب فيها إلي الشاطئ لنستمتع و نتخلص من ضغوط الحياة، و لكن مجرد التفكير في تلك الأجازه قد يكون حلم كبير لا نستطيع تحقيقة و لكن لا يعني ذلك أن نعيش في توتر حتى نحظى بالأجازة، تعرف معنا على أفضل طرق التخلص من التوتر .

  • أهم طرق التخلص من التوتر

1- الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مركب الليثيانين الذي يعد من أفضل طرق التخلص من التوتر .

2- الشيكولاتة: قطعة من الشيكولاتة “28 جرام” تساعد على التخلص من التوتر، و خصوصاً الشيكولاتة الغامقة تساعد على تنظيم هرمون التوتر الكورتيزول و تحسن من عملية التمثيل الغذائي.

3- العسل: حيث أن تناول السكريات من أفضل طرق التخلص من التوتر و الضغوط النفسية، يمكنك تناول معلقة كبيرة من العسل لتتخلص من التوتر بالإضافة إلي كونة مرطب للبشرة و يحتوي علي مضادات حيوية و مضادات للالتهابات في المخ، و الذي يعني أنه يحارب الاكتئاب و القلق.

4- المانجو: تحتوي المانجو على مركب “لينالول”  الذي يساعد على خفض نسبة التوتر.

5- مضغ العلكة: بغض النظر عن النكهة المفضلة لك فمضغ العلكة يعد من أفضل طرق التخلص من التوتر ، و بعد دقائق قليلة من مضع العلكة يقوم الجسم بتخفيض نسبة هرمون التوتر الكورتيزول.
6- المقرمشات: يمكنك تناول قالب من الحلوى المقرمشة لتفريع التوتر في تناوله، فقد أثبتت دراسة حديثة أن تناول المقرمشات بأنواعها يساعد على التخلص من التوتر.

7- التأمل:  5 دقائق من الصمت و التأمل قد تغير يومك كاملاً،  فالتأمل من أهم طرق التخلص من التوتر و ضغوط الحياة اليومية فقط ركز على التنفس.

8-  أسند رأسك إلى وسادة: تمر علينا أيام و كل مانحتاج هو قيلولة طويلة لاستعادة توازنا خلال اليوم، و لكن أن تحصل علي قيلولة أثناء العمل من المستحيلات السبع، يمكنك عوضاً عن ذلك أخذ وسادة صغيرة معك و اسند رأسك عليها للأمام و تخيل أن الوسادة قطعة من الأسفنج تمتص كل توترك.

9- التنفس: من أبسط الطرق للأسترخاء هو التنفس، فالتنفس ببطئ يخفض من ضغط الدم و معدل ضربات القلب، و يمكنك تجربة تنفس براناياما أحد تمارين التنفس في اليوجا و التي تتضمن التنفس عبر جيب أنفي واحد، و التي تساعد علي إعادة اتزان الجسم و العقل.

10- الاسترخاء التقدمي: قم بتركيز كل الضغط علي عضله واحدة في الجسم، مثلاً استخدم كرة مطاطة للضغط عليها و اراحة اليد عدة مرات ستشعر بانخفاض التوتر تدريجياً و يستخدم البعض تلك الطريقة لتساعدهم علي النوم.

11- العد العكسي: جرب أن تعد للرقم 10 ثم قم بالعد العكسي مرة أخري فيساعد على التخلص من التوتر و العصبية و تنفع كثيراً في حالات مقابلات العمل.

12- أحلام اليقظة: و التي تعرف بالتصور الخلاق أيضاً، تخيل بعض الأشياء التي تجعلك سعيد لتتغلب علي التوتر، فهو من محفزات المزاج السريعة المفعول.

13- أغمض عينيك: ينصح الخبراء بإغماض عينيك لعدة دقائق أثناء العمل لتنفصل تماماً عن الضغوط و التوتر، و هي طريقة سهلة لاستعادة التركيز .

14- التدليك: قم بتدليك الأجزاء التي يمكنك الوصل لها من جسدك، و يعد التدليك من الأشياء الهامة للذين يقضون ساعات عدة أمام شاشات الكمبيوتر و يساعد على التخلص من الطاقة السلبية و التوتر.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2