موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

9 نصائح تجلب بها الطاقة الإيجابية داخل منزلك

البيت هو مرآة لحياتنا ومؤثر مباشر على طباعنا فإن كنت تشعرين أن حياتك ينقصها النظام والراحة النفسية فعليك مراجعة تصميم منزلك، وبالتأكيد بعد أن تخلق اتزان ونظام في أرجاء المنزل سوف ينعكس ذلك في حياتك على الفور. اليوم سوف نطلعك على بعض أسرار الخبراء في جلب الطاقة الإيجابية إلى المنزل بسهولة.

Résultat de recherche d

  • تخلي عن كل ما هو مهتريء: أحد أهم المفاهيم التي يتفق عليها كل متخصصي علم النفس  هو أن تواجد الأغراض المهترئة في أي فراغ يجلب طاقة سلبية في الحال، لذا يكون من الأسلم لصحتك النفسية أن تتخلى عن كل ما هو هو مكسور على الفور، و سوف تنبهر حينها بكم الطاقة الإيجابية التي اجتاحت أرجاء المنزل.
  •  اخلقي تيار من الهواء الطبيعي في أرجاء المنزل: فتح النوافذ قد يعد جزء من روتين نظافة المنزل للتخلص من الأتربة والجراثيم ولكن خبراء فن الفينج شوي لهم منظور آخر وهو أن فتح النوافذ هو أمر ضروري بصفة يومية لعملية تهوية صحية لكلاً من الجسد و النفس، وهذا الأمر يزداد أهمية في زمننا هذا حيث لا نتعرض إلى الطبيعة والهواء النقي بصفة دائمة. إن كنت تمتلكين رفاهية الاختيار فمن الممكن أن تصممي نوافذ كبيرة تبث الهواء المنعش وتدخل إضاءة الشمس الصحية.
  • لا تدعي الأغراض تتراكم: من عاداتنا السيئة أننا نقوم بتخزين أغراض لا حصر لها حتى وإن كنا في غنى تام عنها،  وأحياناً لا نواجه هذا العيب المدمر حتى وإن تسبب في فوضوية المنزل و تزاحم وحدات التخزين، وهو الأمر الذي يسبب اختلال في راحتك حتى وإن كنت لا تدرك ذلك، فمع كل قطعة قمت بتخزينها تجلب طاقة سلبية إلى بيتك، لذا خصصي مرة كل  شهر لتقومي بالتخلص من كل ما لا يستعمل ودعه لمن قد يستفيد منه، ومقابل هذا المجهود سوف تلاحظ نشاط و حيوية لا مثيل لهم.
  •  أعط النباتات حقها: نعتمد كثيراً على الديكورات المصنعة لإضفاء الجمال في منزلنا ولكن ما قد نغفل عنه هو أن النباتات لها تأثير مبهر في جمال أي مكان، و من خلال علم الطاقة أثبت الخبراء أن النباتات تعطي طاقة إيجابية قوية للغاية ليس فقط لكونها تعقم المناخ ولكن لكونها رابط بينك و بين الطبيعة وبها ألوان ساحرة لا بد وأن تبعث البهجة في أي منزل. النباتات لها القدرة على الانسجام مع أي تصميم أو فراغ  ولكن عليك اختيار النباتات والزهور التي تبث الهواء النقي.

Image associée

  • جملي منزلك بالمرايا: لا يخلو منزل من وجود المرايا لشدة احتياجنا إليها ولكن هل تعلم أن الاستعانة بمثل هذا العنصر في الديكور من الممكن أن يجلب طاقة إيجابية بسهولة؟ هذا ليس فقط لما تعكس من فراغ  وتسبب من اتساع بصري ولكن لأنها تلقائياً تعكس الضوء المحيط فتتضاعف الإضاءة بصورة مبهجة.
  •  دراسة اتجاه الأثاث: يجهل البعض أن اتجاه الأثاث يؤثر على كفاءة الوظائف التي تسعى لتحقيقها بصفة يومية، فمن المفضل على قدر الإمكان أن يكون اتجاه بصرك نحو الشمال في مكتب عملك و سريرك، فعلماء الفينج شوي اثبتوا أن هذا الاتجاه يرفع من الطاقة الإيجابية لديك.

  • اهتمي لتصميم مدخل المنزل: بعض الفراغات لها وقع قوي للغاية على اتزان المنزل بأكمله وأهمهم المدخل، فمن الطبيعي أن تشعري بالاسترخاء فور دخولك المنزل إن كان المدخل منمق ومرتب، ولهذا السبب عليك أن تعطي المدخل الأولوية في التصميم على عكس ما يظن البعض فهو فعلياً بوابتك إلى حياة مبهجة و متزنة.
  • الرائحة الطيبة لمنزل أكثر دفئاً: التخلي عن الروائح الكريهة أمر هام بالتأكيد و لكن هل تدركين أن الروائح الطبيعية مثل البخور لها تأثير ساحر ومباشر على حالتك النفسية؟ الروائح الطبيعية بالتحديد لها القدرة على تلطيف المناخ وتهدئة النفس مما يؤدي إلى منزل ذو روح دافئة ومتزنة.
  • حافظي على نظافة المنزل: لا يخفى على أحد أن من أهم مسببات القلق والتوتر هو عدم نظافة المكان، لذا حاولي قدر الإمكان أن تجعل من مهمة التنظيف أمر روتيني سهل ومستدام حتى تنعم بحياة هادئة و صحية.Image associée

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2