موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حديقة سندباد تستضيف مزرعة تربوية


جديد بحديقة سندباد ! بعد فترة تحضير دامت عدة شهور، افتتحت أكبر حديقة ترفيهية في المغرب مزرعة تربوية، ساهمت في توسيع تشكيلة عروضها. هذه المزرعة ، فريدة من نوعها بقلب مدينة الدار البيضاء ، تستضيف حيوانات و زراعات غذائية و أيضا الجديد الحصري، فندق للحشرات !

أنشأت حديقة سندباد ورش تربوية تشاركية تضم معالجين يقومون بتنفيذ جولات لمجموعات مصحوبة بمرشدين ليتمكن الأطفال من خوض تجربة تغذية الكائنات المتواجدة ، والمشاركة في تحضير وجبات الحيوانات ، وكذا زيارة الأجنح ، خاصة الحظيرات و العيادة الحيوانية. وأخيرًا من أجل تكامل أفضل للمعلومات ، تحتوي المزرعة كذلك على لافتات باللغتين العربية والفرنسية للتعرف على الأنواع الحيوانية والنباتية وقد صممت هذه اللوحات لاستخلاص جميع المعلومات بطريقة واضحة وممتعة. وأخيرًا ، ولاستكمال النظام، تمت إضافة ورش تربوية تشاركية و معالجون يقومون بتنفيذ جولات جماعية مصحوبة بمرشدين .

كما توفر المزرعة التربوية لحديقة سندباد “فندقًا للحشرات” ، تم تصميمه ليكون مكانًا يساعد على نشاط الحشرات و يمكن من ملاحظتها في بيئتها الطبيعية. وبالتالي ، فإن تواجد بركة مهما كانت صغيرة ، تلعب دوراً مهماً من خلال المشاركة في تنظيم مياه الأمطار.

و يعد الهدف من المزرعة التربوية، تعزيز اكتشاف عالم الحياة الحيوانية و النباتية للمواطنين الذين لا تتاح لهم في كثير من الأحيان الفرصة للاحتكاك بالطبيعة ليكونوا أقرب من الحيوانات و النباتات التي تشكل جزءا من الإنسان و توازن بيئته ، و أيضا لاكتشاف دورة حياتهم لفهم علاقتهم مع العالم.

و يوفر المكان جانب ترفيهي عن طريق الاستمتاع أثناء التعلم ، مما يضمن نقل هذه المعارف و حفظها. كما تلعب المزرعة التربوية دور مواطناتي مزدوج في زيادة الوعي بالاحترام الضروري للبيئة و الترابط العميق للكائنات الحية مع البيئة الطبيعية. وهكذا ، فإن المزرعة التربوية لحديقة سندباد هي مكان عيش العديد من الكائنات الحية ، من الماعز القزم إلى الأرانب مرورا بأشكال مختلفة من الديكة ، الأكثر غرابة من غيرها ، ودجاج غينيا من نوميديا والخنازير الفيتنامية ، و كذلك البط البربري أو حمام الطاووس ، المهر ، الأغنام …

و تهدف حديقة سندباد ، من خلال الزيارات المدرسية وزيارات الجمعيات ، إلى تلبية طلب الزوار من أجل أماكن أزيد للترفيه وللتعلم. وإدراكا منها لدورها كمنتزه مواطناتي وأهمية مكانتها في الذاكرة الجماعية لمدينة الدار البيضاء ، قامت حديقة سندباد بدمج هذه المزرعة التربوية الجديدة في تذكرة الدخول للحديقة و كذا في البراسلي. كما يمكن الدخول إلى المزرعة من خلال شراء تذكرة بسيطة تسمح بزيارة الحديقة وحديقة الحيوانات مقابل 15 درهمًا أو بشراء إحدى البراسليات المتاحة للعموم. كما يمكن الولوج إليها من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين والتي يتم تنظيمها للمدارس والمجموعات ابتداءا من 25 درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا