موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هذه الأطعمة لايمكنك تقديمها لرضيعك فاحذريها!!!!


تختلف الأطعمة التي يمكن أن تقديمها لطفلك الرضيع بعد بلوغه الشهر السادس على الأقلّ، إلّا أنّ أنواعاً معينة من الأطعمة ليست آمنة أبداً بالنسبة له. فإذا كنت تجهلين هذه الأطعمة لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرزها وندعوك للتركيز على آثارها السلبية.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

1- الخضروات والفواكه النيئة والصلبة: تفادي كلياً تقديم الخضروات أو الفواكه النيئة والصلبة لرضيعك على غرار الجزر، إذ قد تعرّضه للإختناق. ويمكنك هنا سلق أنواع معينة منها من ثمّ هرسها قبل تقديمها لطفلك الرضيع بطريقة آمنة ومثالية له.

2- العسل: يحتوي العسل على نسبة محدودة من البكتيريا التي لا يمكن لجهاز رضيعك الهضميالذي لم يكتمل بعد تحملها. لذلك يمكن أن يضرّ هذا النوع من البكتيريا برضيعك  وقد يسبب له في بعض الحالات التسمم.

3- الأجبان: تحتوي أنواع معينة من الأجبان على غرار الأجبان المصنعة على مكونات تحفز نمو البكتيريا والفطريات ما يؤثّر بشكل سلبي على سلامة رضيعك وقد يعرّضه للتسمم. لذلك يستحسن الإمتناع تماماً عن تقديم هذا النوع من الأجبان لطفلك الرضيع.

4- حليب البقر: يعتبر حليب البقر من الأطعمة الغير آمنة لطفلك الرضيع خلال عامه الأوّل. ويصعب على الرضيع هضم الحليب تبعاً لإحتوائه على نسبة من المعادن التي تضرّ بدورها بالكلى التي لم تكتمل بعد في هذه المرحلة. كما يمكن أن يتعرّض للحساسية التي يسببها إجمالاً بروتين الحليب والتي غالباً ما تترافق مع الإسهال.

5- البيض: يصعب على معدة الطفل الرضيع هضم البيض بسهولة، كما يحتوي على نسبة محدودة من البكتيريا التي قد تضرّبه. ونشير هنا إلى إمكانية تعرّض رضيعك لحساسية البيض، لذلك لا يستحسن تقديمه له إلّا بعد عامه الأوّل وشرط أن يكون مطهواً جيداً.

6- السمك: تحتوي أنواع معينة من السمك على نسبة من الزئبق ذات التأثير السلبي على نموّ طفلك الرضيع، بذلك تفادي تماماً تقديم الأسماك له قبل بلوغه عامه الثاني على الأقلّ.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا