موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هاد الحل السحري لي كندير هو لي كيخلي الجينواز تجيني واعرة وناجحة وأحسن من ديال المحلات


هاد الحل السحري لي كندير هو لي كيخلي الجينواز تجيني واعرة وناجحة وأحسن من ديال المحلات

يعتبر الجينواز أو الكيك الإسفنجي كما يسمونه نوع من أنواع الكيك، ويعد الأساس للعديد من الحلويات المختلفة؛ إذ يتميز هذا النوع من الجاتوهات بخفته بالمقارنة بأنواع الكيك الأخرى، والجينواز هو النوع المحبب لدى أغلبية الناس وبخاصة لدى الأطفال، نظرا لهشاشته وخفته وطعمه المميز وسهولة هضمه، وهنا نقدم لكم الطريقة الناجحة لإعداد الجينواز في البيت .
يمكنك سيدتي خلط ست بيضات من الحجم الكبير، 160 غراما من السكر المطحون، 150 غراما من الطحين المخصص للحلويات، ملعقة صغيرة من البيكينج باودر، ملعقة صغيرة فانيلا، رشة ملح صغيرة. ثم نقوم أولا بخفق البيض مع السكر في الخلاط الكهربائي لمدة عشر دقائق تقريبا أو حتى تتكوّن لدينا عجينة كثيفة كريمية، وبالخفق المستمر نلاحظ تضاعف حجم المزيج بسبب دخول الهواء فيه. نضيف الفانيلا ونتابع الخفق على سرعة مرتفعة. نقوم بنخل الطحين مع رشة الملح الصغيرة مع البيكينج باودر، ثم نبدأ بإضافته على مزيج البيض بالتدريج وعلى مهل وعلى دفعات.
ثم متابعة الخفق ولكن ليس بالخلاط الكهربائي بل الخفق على اليد بمضرب شبكي، وتكون عمليّة الخلط بطيئة، وذلك كي لا نقوم بإخراج الهواء الذي أدخلناه إلى المزيج. نضع ورق الزبدة في قاع القالب المراد الخبز فيه، ثم نضيف المزيج وندخله في الفرن الذي قمنا بتسخينه مسبقا لمدة 35 دقيقة تقريبا أو حتى ينضج، ويمكن اختبار عملية النضج بإدخال سكين حادة في وسط القالب، فإذا خرجت نظيفة هذا يعني أن الجينواز قد نضج. نتركه كي يبرد تماما قبل القيام بتزيينه.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا