موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

من اليوم متحشميش من تشقق شفايفك، بهاد الطرق الطبيعية غدي تجبر الحل


يتسم فصل الشتاء ببرودة الجو وانخفاض درجات الحرارة، ويعد تشقق الشفاه في الشتاء من أكثر الأعراض التي يعاني منها الكثيرون طوال هذا الفصل البارد، والتي تجعل منظر الوجه يبدو  شاحبًا ومريضًا، وقد لا يجدي نفعًا الكثير من الحلول في التخلص من هذه التشققات، لذا فإن العلاجات الطبيعية اليومية أفضل الحلول للتخلص من تشقق الشفاه في الشتاء نخبرك ببعضها في هذا المقال.

الخيار:

له فوائد كثيرة في الترطيب، وعادةً ما يستخدم على البشرة لإزالة الحروق، وله دور فعال في علاج الشفاه وترطيبها وحمايتها من التشققات التي نتعرض لها في فصل الشتاء، دلكي شفتيكِ ببعض قطع الخيار الباردة لمدة 5 دقائق يوميًّا سيعمل على ترطيبهما وتفتيحهما وإزالة الجلد الميت.

عسل النحل:

كما نعلم العسل صيدلية منزلية لمعظم الأمراض، ونظرًا لخواصه المضادة للبكتيريا فهو أفضل علاج لتشقق الشفاه وترطيبها بل وحمايتها من التشقق مستقبلًا، بالإضافة لمذاقه الحلو. امسحي شفتيكِ بالعسل يوميًّا لمدة أسبوع، واتركيه دقائق قبل مسحه بالماء الفاتر وستذهلك النتيجة.

المياه:

تناول 8 أكواب مياه يوميًّا أمر مهم جدًّا للتخلص من تشققات الشفاه في الشتاء التي تحدث نتيجة الجفاف، ربما تنسين هذا الأمر نتيجة برودة الطقس، ولكنه أول وأهم خطوة نحو علاج تشقق الشفاه وترطيب الجسم بشكل عام.

زيت الزيتون:

يغذي زيت الزيتون البشرة ويرطبها، لذا فإضافته على الشفاه أمر رائع لكِ فهو يحتوي على مضادات أكسدة، ويستخدم في علاج الالتهابات والتشققات التي يصاب بها الجلد، ولكن يجب تجنب استخدام الزيوت في حالة الإصابة بالحساسية.

السكر وزيت الزيتون مع زبدة الكاكاو :

اصنعي مقشرًا سريعًا لشفتيك عن طريق مزج معلقة سكر مع نقاط زيت الزيتون، أزيلي الجلد الميت من شفتيك عن طريق التدليك برفق، وبعد الانتهاء امسحي شفتيك بالماء الفاتر ثم ضعي زبدة الكاكاو المفضلة لكِ للترطيب والحماية، ويمكنكِ استبدال زبدة الكاكاو بالفازلين، هذه الخلطة ستساعدك على استعادة اللون الوردي لشفتيكِ وحمايتها من التشقق.

زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، ما يساعد على علاج تشققات الشفاه سريعًا، استخدميه على شفتيك مرتين يوميًّا عن طريق قطنة صغيرة ودلكي برفق.

الفازلين:

هناك بعض أنواع الفازلين الطبي المخصصة لتشقق الشفاه والقدم، وهناك نوع مخصص للأطفال، وكل منهما له مفعول السحر في علاج الشفاه المتشققة، بل ويمكنكِ استخدامه قبل وضع أحمر الشفاه لحماية شفتيكِ وتثبيت اللون.

زيت بذور الكتان :

تفرز بذور الكتان بعض الأحماض الدهنية التي تقوم باختراق أنسجة الشفاه وتعمل على تنعيمها، بالإضافة إلى أنها تعمل على تغذية الشفاه.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا