موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

من اليوم ما تبقايش ترمي الموز ملي يكحال


الموز من الفاكهة التي سرعان ما تنضج بمجرد شرائها وتركها في المنزل بعض الوقت، وإذا ظهرت عليها علامات سوداء قد يرفض تناولها الأطفال أو تضطرين لتناولها رغمًا عنك أو ينتهي المطاف بنصف الموز في سلة المهملات. لكن لا داعي لكل ذلك، فقد ثبت أن فوائد الموز الأسود أو الناضج تمامًا كثيرة وسنخبرك بها في هذا المقال.

فوائد الموز الأسود ضبط ضغط الدم والحماية من السكتات الدماغية والنوبات القلبية: يرجع ذلك إلى قلة كميات الصوديوم في الموز الأسود وارتفاع مستويات البوتاسيوم.

زيادة الطاقة في الجسم: تعمل ثمرتا موز ناضجتان على زيادة مستويات الطاقة لعدة ساعات، فالموز غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، وكذلك يساعد البوتاسيوم على تقوية العضلات.

التخفيف من حرقة المعدة: إن الموز الناضج فاكهة رائعة وتعمل كمضاد للأكسدة، ما يحمي المعدة من الأحماض الضارة والتهيج.

الحد من الاكتئاب: تعمل المستويات العالية من حمض التربتوفان الموجود في الموز الناضج على زيادة مستويات هرمون السيروتونين الذي يُحسن الحالة المزاجية للفرد.

الحد من القلق والعصبية: لأن الموز الناضج غني بفيتامين ب، فهو يساعد على تهدئة الأعصاب. الحد من تلف الخلايا: لأن الموز عني بمضادات الأكسدة، فهو يعمل على منع تلف خلايا الجسم، ومن ثمَّ يقلل من خطر الإصابة بالأمراض، فهو يرفع من عمل جهاز المناعة.

سهل الهضم: كلما زاد نضج الموز، تتحول الكربوهيدرات النشوية به إلى سكريات حرة، ما يجعلها سهلة الهضم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا