موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

وصفات منزلية رائعة وبسيطة لتكثيف الحواجب


ما رأيك في الإستفادة من المنتجات الطبيعية المتوفرة لديك للحصول على حواجب كثيفة وذات مظهر طبيعي في وقت قليل؟ إليك الوصفات.

زيت جوز الهند:من أهم الزيوت التي تساعد في إنبات الشعر، حيث يحتوي على الفيتامينات الهامة لتعزيز نمو شعر الحاجبين.

ينصح بتدفئة الزيت ثم وضع قطرات منه على الحواجب وتدليكها بلطف لمدة دقائق قليلة، ثم تركها لأقصى وقت ممكن (يمكن وضعها قبل النوم وغسلها في الصباح).

زيت الخروع: يحتوي على أهم الفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر، كذلك فهو غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تغذي البصيلات.
بنفس الطريقة، ضعي بعض القطرات منه على الحواجب وقومي بعمل تدليك لهما ثم أتركيه لفترة طويلة.
  • عصير البصل: يساهم في تسريع نمو الشعر، حيث يحتوي على الكبريت الذي يحسن إنتاج أنسجةالكولاجين الهامة لنمو الشعر بشكل صحي، كما أنه يقوي بصيلات الشعر.

لتطبيق عصير البصل على حاجبيك إتبعي الخطوات التالية:

  1. قومي بفرم بصلة ثم إضغطي عليها لإخراج العصير منها.
  2. ضعي عصير البصل على الحاجبين وإبدئي في تدليكه عليهما بلطف.
  3. دعيه ليجف ثم قومي بغسل الحاجبين بماء بارد.
  4. كرري هذه الوصفة مرة في اليوم لتحصلي على نتائج سريعة.
  • جيل الألوفيرا: يساعد جيل الالويفيرا(المستخلص من أوراقه) في تغذية الشعر ونموه وترطيبه، كما أنه يزيد من نعومة الجلد، حيث يتم وضعه على الحواجب لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بماء بارد.
  • زيت اللافندر: يعتبر زيت اللافندر الحل الأمثللمشكلة تساقط الشعر وتحفيز نموه من جديد، ويساعد في تحسين حالة الشعر عموماً.

قومي بوضع قطرات منه على الحاجبين ثم تدليك المنطقة قليلاً وتركه على الحواجب لمدة ساعة، ثم شطفه جيداً، ويمكن تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

  • نبات البلميط المنشاري: هو من أفضل الأعشاب على الإطلاق نمو الشعر وتكثيفه وخاصةً مع زيادة العمر وضعف الشعر، ويتوفر هذا النبات على هيئة كبسولات جيل، فنقوم بتطبيق هذا الجيل على منطقة الحواجب ودعيه لمدة ساعة حتى يمتصه الجلد، ثم قومي بغسله جيداً.

كما يمكن تناول هذه الكبسولات التي تعتبر مكمل غذائي، ولكن يجب إستشارة الطبيب أولاً.

  • مزيج الحليب والعسل: يحتوي  على فيتامينات وبروتينات وعناصر هامة جداً لنمو الشعر، ولتطبيق الوصفة ضعي قليل من الحليب على ملعقة عسل ودلكي الحاجبين بهما، وكرري الوصفة مرتين باليوم لتنمو الحواجب وتزداد كثافتها بشكل أسرع.
  • الفازلين: يساعدالفزلين علىترطيب الجلد والشعر، ومع إستخدامه لمدة شهر سوف تلاحظي أن حواجبك أصبحت أكثر كثافة، حيث يتم وضع قليل من الفازلين على كل حاجب، وتترك فترة الليل ثم تشطف عند الإستيقاظ بماء فاتر.
  • بذور الحلبة: من المعروف عن بدور الحلبة أنها تجعل الشعر يبدو صحي وكثيف، وتعيد بناء بصيلات الشعر التالفة، حيث أنها تحتوي على حمض  النيكوتينيك والبروتينات التي تحفز نمو الشعر، ويمكن إستخدامها مرتين في اليوم للحصول على نتائج فعالة، إليك الطريقة:

قومي بنقع بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة، ثم طحنها لتصبح عجينة وتطبيقها على الحاجبين لمدة 30 إلى 45 دقيقة، وأشطفيها بماء دافىء.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا