موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

للمقبلات عن الزواج من اليوم متخميش فالمواعن

تتساءل المقبلات على الزواج عن الأدوات الضرورية في المطبخ حيث تصاب الكثيرات في الغالب بحيرة كبيرة أمام ما يمكنها أن تختار من أدوات مطبخ ضرورية وأخرى في الغالب لن تستعملها كثيرا وتضيع من خلالها الكثير من النقود قد تحتاجها في مستلزمات أخرى، وحتى لا تحتاري وتشتري أدوات ليست بهذه الأهمية، يمكنك أن تتعرفي في هذا المقال سيدتي على الأدوات الأساسية لأي مطبخ. 

  •  الشواية الكهربائية: غير مهمة في الأول سيدتي ويمكن تعويضها بالفرن
    حلة الطهي بالبخار الكهربائية: أيضا غير ضرورية رغم أن الطعام المبخر غني أكثر ويمكنك تعويضها بوسيلة أخرى “كالكسكاس” المستعمل للكسكس
  • عصارة البرتقال الكهربائية: يمكن تعويضها بالعصارة اليدوية
    قطاعة الخضار التقليدية: يمكنك الاستغناء عنها رغم أنها تساعدك على تقطيع الخضار بطريقة متساوية.
    مطرقة اللحوم: إذا كنتِ ترغبين في تحضير صدور الدجاج أو قطعة من اللحم بشكل مستوٍ، فإن استخدام مطرقة اللحوم هو الأمر الصحيح. ولكنك يمكنك الاستغناء عن هذه الأداة واستخدام مقلاة صغيرة أو أي أداة ثقيلة من أدوات المطبخ مثل الساطور. ضعي اللحم في الوسط بين كيسين من البلاستيك، ثم استخدمي المقلاة الثقيلة أو الساطور في الضغط على قطعة اللحم، بالطريقة نفسها التي تستعملين بها مطرقة اللحوم حتى تحصلي على الشكل المطلوب.
  •   صانع الساندوتشات (الساندوتش ميكر): يمكنكِ الاستغناء عن صانع الساندويتشات أو الساندويتش ميكر نهائيًّا، فبإمكانك الحصول على النتيجة المرغوبة فقط باستخدام مقلاة الشواء في تحضير الساندوتشات. أحضري مقلاة الشواء وتأكدي أنها نظيفة وغير مصنوعة من النحاس -الذي يتأكسد- وضعي الساندوتش بها وفوقه مقلاة حديد ثقيلة. يمكنكِ أيضًا وضع بعض قطع الخضروات بهذه المقلاة، لكي تضغط أكثر على الساندوتش، وبعد قليل من الوقت اقلبي الساندوتش عندما يصبح محمصًا.
  • كيس الحلواني (قمع تزيين الحلويات): لن تحتاجي إلى الاحتفاظ بكيس الحلواني إلا إذا كنتِ تعملين في مجال صناعة الحلويات، وتريدين الحصول على تصميمات مميزة ودقيقة عند تزيين الحلويات. أما إذا كنتِ ترغبين في تزيين بعض الحلويات المنزلية، فيكفيكِ واحدًا من أكياس الساندوتشات المصنوعة من البلاستيك المقوى. ضعي الحشوة داخل الكيس حتى منتصفه، واجمعي الحشوة في جهة واحدة من الكيس، ثم قصي زاوية الكيس على أن يكون الثقب صغيرًا جدًّا، ثم اضغطي على الكيس وابدئي في تزيين الحلوى بالشكل الذي ترغبين فيه.
  •   حامل الشواء: هناك وسيلة أخرى يمكنكِ استخدامها بدلًا من حامل الشواء لشي الطيور، وهي ورق الألومنيوم (الفويل) الذي يمكنك فرده على مقلاة شواء ألومنيوم ووضع الطعام الذي ترغبين في شيه مع حلقات من البصل والجزر والكرفس، ثم أدخليها الفرن وستحصلين على المذاق الشهي نفسه.   نشابة فرد العجين: على الرغم من أن نشابة فرد العجين ليست باهظة الثمن، فهي لا تستخدم إلا مرات قليلة جدًّا، لذا يمكنكِ الاستغناء عنها والحصول على النتيجة نفسها من خلال استخدام إحدى الزجاجات، لفي عليها ورق حفظ الطعام البلاستيك حتى لا يلتصق بها العجين، وابدئي في فرد العجين بطريقة استخدام النشابة نفسها.

 

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2