موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الشهيوة الجديدة لي درت بالقرعة الحمراء خليت وليداتي يطيحو فيها عميين بلا ما يعرفو أشنو هي

الشهيوة الجديدة لي درت بالقرعة الحمراء خليت وليداتي يطيحو فيها عميين بلا ما يعرفو أشنو هي

القرع أو كما يُسمّى باليقطين أيضاً تتعدّد أنواعه وتختلف من حيث أحجامها؛ فبعض اليقطين هو بحجم بطيخة كبيرة، وقد نجد منه ما هو عسليّ اللون وأملس، ومنه ما هو أخضر مائل للصفرة. يُعدّ القَرع من النباتات التابعة للفَصيلة القرعية، وبالإضافة لاستخدام ثمرة اليقطين يتمّ استِخدام بذره أيْضاً وهنا نقترح عليكم وصفة باستعمال القرع الاحمر أو اليقطين والتي سيحبها الأطفال كثيرا.
المكونات: كيلو غرام من القرع+كوبان من الحليب+ كوب من النشا+ كوب سكر+ ماء زهر+ زبيب. مغسول جيدا ونظيف .
خطوات العمل: نقوم بتقشير القرع، ونقطعه لقطع صغيرة، ونزيل البذور، ثم نغسلها جيداً، ونضعه في وعاء، ونغمره في الماء، ونضعه على النار ليتم سلقه، فنتركه في الماء حتى يغلي، ونترك القرع على النار لمدة نصف ساعة؛ حتى ينضج ويصبح طري، ويمكنك التأكد من ذلك من خلال غرس الشوكة، والتأكد أنها أصبحت طرية. ننتظر بعد أن تنضج حتى يبرد القرع. نحضر الخلاط الكهربائي، ونقوم بخلط القرع والماء الذي تبقى في إناء السلق، ونضيف القليل من السكر، ونقوم بخلطهم على الخلاط حتى يصبح سائلا.
نقوم بتحضير الإناء الذي سنطهو فيه الوجبة ، ونقوم بإحضار كوب، ونسكب من خلالها القرع، ونحسب كم كوب وضعنا، ثم نذيب على قدر كمية الأكواب مقدار من ملعقة الحليب والنشا، ويفضل كمية النشا مع ماء بارد في وعاء صغير كي يخلط جيداً، ثم نضعه في الإناء، ونستمر في تحريك المهلبية دون توقف، حتى تغلي المهلبية. نقوم بوضع القليل من ماء الزهر ليعطي نكهة جميلة للمهلبية. يتم تحضير الأطباق الجميلة في وقت سابق، وذلك لنقوم بسكب المهلبية في الاطباق بسرعة. يتم تزين الأطباق بجوز الهند والزبيب. ويتم تقديمها للكبار والصغار، فطعمها لذيذ، وفوائدها كثيرة، بالخصوص للأطفال الذين لم تنمو أسنانهم بعد، فهي سهلة الأكل، وتقدم باردة بعد وضعها في الثلاجة للكبار، فيصبح مذاقها أشهى.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...