موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فكرة واعرة واقتصادية من عند طباخة محترفة باش توجدوا فخيدات الدجاج فالفران بالصلصة التركية


فكرة واعرة واقتصادية من عند طباخة محترفة باش توجدوا فخيدات الدجاج فالفران بالصلصة التركية

يعد طبق الدجاج من الأكلات التي لا يمكن الاستغناء عنها على المائدة، ويستخدم الدجاج في تحضير الكثير من الأطباق وفي كثير من الأحيان تكون لذيذة وناجحة، وتلقى الاستحسان من قبل الجميع، كما أنه من اللحوم الغنية بالفائدة وقليلة السعرات الحرارية مقارنةً بأنواع اللحوم الأخرى، هنا نقترح عليكم وصفة رائعة لإعداد افخاد الدجاج في الفرن.
المكونات : كيلو من أفخاذ الدجاج منظفة ومنزوعة الجلد + نصف كوب من عصير ليمون طبيعي + ملعقتا زيت زيتون ملعقة كبيرة بهارات الدجاج+ ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم الأبيض+ ملعقتان كبيرتان من الكزبرة الخضراء المفرومة ناعماً+ ملعقة أوراق ريحان مفرومة ناعما + نصف ملعقة فلفل أسود +سنان من الثوم + نصف كأس لبن رائب + نصف كأس خل + ملح حسب الرغبة.
طريقة التحضير : نظفي قطع الدجاج جيدا بالماء والملح وتخلصي من كامل الدهون التي تتراكم تحت الجلد. ضعي الليمون، والخل، واللبن، والقليل من الملح في وعاء كبير، ثم حركي الخليط حتى تتجانس بشكل جيد، ثم ضعي قطع الدجاج بالخليط وافركيها جيدا. غلفي الوعاء بنايلون التغليف، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل، أحضري وعاء آخر، ثم ضعي فيه باقي المكونات من التوابل، والبهارات، والليمون والزبت، ثم اخلطي حتى تتجانس المكونات.
أخرجي قطع الدجاج من خليط اللبن اغمريها بخليط التوابل مرة أخرى وأتركيها لمدة نصف ساعة، ثم حضري صينية الفرن أو أكياس الشواء، وضعي قطع أفخاذ الدجاج فيها، في حال استخدام أكياس الشواء يتم وضع الماء بالصينية محيطة بالأكياس، أما عند استعمال صينية الفرن يجب وضع مقدار كأسان من الماء في الصينية لتجنب احتراقها وفساد طعمها.
غلفي الصينية بورق الألمنيوم وضعيها بالفرن على الرف المتوسط لمدة ساعة حتى تنضج، وحمريها إذا احتجت لذلك. قدمي أفخاذ الدجاج ساخنة مع الودجز أو البطاطا العادية المقلية، ومع بعض السلطات الباردة المكونة من الخضار المفضلة لديك، ويمكن تحضير السلطة التركية الحارة والمتومة فهي تعطي طعم مميز جدا للطبق، ويمكن تقديمها كذلك مع الفركية المفلفلة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا