موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لأسنان بيضاء ورائحة نفس منعشة


الاسنان البيضاء, النفس المنعش, من اهم العوامل التي تضفي على ابتسامتنا الثقة ,خاصة امام جموع غفيرة من الناس, ولآجل ذلك احضرنا لك اسهل وأكثر طريقتين فعالتين في تبيض الاسنان والحصول على نفس منعش.

وصفة لتبيض الاسنان طبيعيا.

من اكثر الوصفات فعالية في تبيض الاسنان بشكل طبيعي وامن وصفة بكربونات الصودا وعصير الحامض.

المكونات

– عصير الحامض

– بكربونات الصودا تباع في الصيدليات وثمنها مناسب جدا.

الطريقة

في كف اليد نضع القليل من بكربونات الصودا نضيف اليها القليل من قطرات الحامض, وباستعمال فرشاة الاسنان نقوم بتفريش الاسنان بشكل عادي بخليط بكربونات الصودا والحامض, تم نتركه لمدة دقيقتين قبل ان نغسل فمنا بالماء الفاتر.

وإضفاء لمعة على الاسنان يمكننا مسح الاسنان بقطعة قطن مبلولة بالقليل من ماء الورد .

وصفة للتخلص من رائحة النفس الكريهة.

من اجل التخلص من رائحة الفم المزعجة, نقدم لك سيدتي وصفة مغلى اوراق النعناع ومسحوق القرنفل.

المكونات

– ماء

– اوراق النعناع

– مسحوق القرنفل

الطريقة

نقوم بغلي الماء تم نضيف اليه, اوراق النعناع نتركه يكمل غليانه لمدة دقيقة واحدة, بعد ان يبرد نقوم بتصفيته وبعد ذلك نضيف ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل الناعم.

نقوم بمضمضة الفم بمغلي اوراق النعناع والقرنفل, الشيء الذي يخلف رائحة طيبة وزكية في الفم تدوم طويلا.

نصائح بسيطة لأسنان بيضاء ورائحة نفس منعشة.

للحفاظ على ابتسامة مشرقة, يمكن اتباع هده النصائح البسيطة , اضافة الى تنظيف الاسنان بالفرشاة والمعجون بانتظام, وهده النصائح من شانها منح اسنانك ولثتك المزيد من الصحة والقوة.

* انتبه الى الوجبات الصغيرة التي تأكلها خلال النهار/

صحيح ان تناول وجبات صغيرة خلال النهار, هو افضل من تناول ثلاث وجبات كبيرة, اذا اردنا الحفاظ على وزننا, الا ان تكرار عمليات الاكل خلال اليوم , يزيد من امكانية بقاء جزيئات الطعام في الفم, مما ينتج عنه من تكاثر للجراثيم, لذلك يتوجب الحرص على تنظيف الاسنان بعد تناول اية وجبة ولو كانت صغيرة, وبغض النظر عن محتوياتها, واذا تعذر استخدام الفرشاة يتوجب مضمضة الفم بالماء مرات عدة في اليوم.

* تجنب احتساء المشروبات الحلوة /

ان احتساء المشروبات المحلاة بالسكر بطيء الامتصاص يعرض الاسنان الى تراسب السكر لفترات طويلة, والافضل هو الامتناع عن تناول هده المشروبات التي لا تضر الاسنان فقط, بل تسهم في زيادة الوزن,يمكن احتساء الشاي الاخضر, غير المحلى بدلا منها او الاكتفاء بالماء او انواع شاي الاعشاب الصحية والطبيعية المفيدة.

* عطر انفاسك طبيعيا /

تجنب مضغ العلكة التي تحتوي على السكر او تناول السكاكر بين الوجبات فهي تزيد من تراكم البلاك, الدي يتسبب في نخر الاسنان, وبدلا منها يمكن ان تمضغ اربعة او خمس حبات من القرنفل, الدي يساعدك على تعطير انفاسك وقتل الجراثيم به.

* اختر الحلويات بحكمة /

ان تناول الحلوى بعد نهاية الوجبة, يترك في الفم بقايا من السكر الذي يؤدي الى تاكل المينا, لذلك من الافضل اختيار الجبن , بعد الطعام الطعام او الفواكه خفيفة السكر متل الاجاص او التفاح.

* استخدم خيط الاسنان يوميا /

ان عدم تنظيف الاسنان بالخيط الخاص يوما واحدا, يسمح للبلاك ببداية التشكل بين الاسنان, ما يؤدي بعد ذلك الى التسبب في النخر, لهذا يجب تنظيف الاسنان بالفرشاة وبعدها بالخيط الخاص بتنظيف ما بين الاسنان, فور الانتهاء من تناول وجبة العشاء, وقبل الشعور بالنعاس, والتكاسل وبالتالي عن استخدام الخيط.

نتمنى ان تستفيد سيدتي من النصائح السابقة وخاصة ان تعملين بها لابتسامة لا تقاوم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا