موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ضريس ديال الثومة علاج لأمراض حيرات وعذبات بزاف ديال الناس بلا كثرة الدويات ولا طبيب


ضريس ديال الثومة علاج لأمراض حيرات وعذبات بزاف ديال الناس بلا كثرة الدويات ولا طبيب

يحارب الثوم الأمراض بما في ذلك نزلات البرد، ومن المعروف أن الثوم يعزز وظائف الجهاز المناعي حيث أوضحت دراسة أجريت لمدة 12 أسبوعا أن إضافة الثوم إلى النظام الغذائي بشكل يومي يقلل من عدد مرات الإصابة بالزكام بنسبة 63٪ كما عمل على خفض متوسط طول مدّة أعراض البرد بنسبة 70٪، وأوجدت دراسة أخرى أن جرعة عالية من مستخلص الثوم (2.56 غراماً في اليوم) يمكن أن تقلل من عدد أيام الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا بنسبة 61٪ فمن المناسب للذين سرعان ما يتعرضون لنزلات البرد إضافة الثوم إلى النظام الغذائي الخاص بهم.
التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان تشير الدراسات إلى أنّ الذين يستهلكون الثوم الخام مرتين على الأقل في الأسبوع هم أقل عرضة للإصابة بمرض سرطان الرئة مقارنة مع أولئك الذين يتناولون الثوم بشكل أقل، وفقا لدراسة أجريت لمدّة سبع سنوات نشرت في “أبحاث الوقاية من السرطان” في يوليو 2013م قد يكون الثوم مفيداً أيضاً لمنع أو علاج سرطان القولون، والبنكرياس.
خفض مستويات الكولسترول في دراسة أجريت على عدد من الطلاب قام طلاب من كلية الطب بتناول 10 غرامات من الثوم الخام كلّ يوم لمدّة شهرين مما ساعد على تخفيض مستويات الكولسترول لديهم بشكل كبير، وفقاً لدراسة نشرت في “دورية الطب في الدراسات العليا” في عام 1991م، ودراسة أخرى نشرت في “المجلة الباكستانية للعلوم الصيدلية” في أكتوبر 2006م.
يقوم بتقوية المناعة كما يقيه من الأمراض المتعلقة بالأمعاء. تناول ثلاث فصوص من الثوم بشكل يومي يشفي من حالات الرشح. علاج هام لأمراض اللثة مثل تقيحها الدائم. مُطهر للأمعاء. يعتبر من أحد عوامل الوقاية الهامة من مرض شلل الأطفال. الوقاية من مضاعفات بعض الأمراض والتي تتسّم بالشعور بالخدر أو بضعف في الذاكرة كما في مرض السكري. حل مثالي لمشكلة تساقط الشعر التي يُعاني منها الكثيرون .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا