موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

جبت ليكم الوصفة المضبوطة ديال مني باكيط من عند طباخة ماهرة كيجي شهوة منو وبمكونات بسيطة


جبت ليكم الوصفة المضبوطة ديال مني باكيط من عند طباخة ماهرة كيجي شهوة منو وبمكونات بسيطة

يعتبر الخبز المحلى من أنواع الخبز التي تقدم كتحلية مع القهوة، أو تقدم كوجبة إفطار مع كوب من الحليب، وتتم تحلية الخبز بإضافة السكر أو العسل أو بإضافة الفواكه المجففة. هنالك أنواع كثيرة من الخبز المحلى سنذكر لكم طريقة إعداد بعض منها في هذا المقال.
المكونات: أربعة أكواب من الطحين. خمسون غراما من الزبدة. بيضة. صفار بيضة. كوب من الحليب الفاتر. نصف ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. ملعقة كبيرة من الملح. ربع ملعقة كبيرة من السكر. طبقة الزينة: صفار بيضة. سمسم. حبة البركة. بذور الخشخاش.
طريقة التحضير: خلط كافة المكونات الجافة مع بعضها البعض. إضافة الزبدة الباردة إلى المكونات الجافة، وفركها جيدا حتى يتحول قوامها إلى ما يشبه الرمل. عمل حفرةٍ في منتصف المزيج السابق، ووضع الحليب فيها. إضافة البيضة، وصفار البيضة الثانية، وعجن المكونات جيدا مدة لا تقل عن عشر دقائق. وضع العجينة الناتجة في وعاء زجاجي مدهون بالقليل من الزيت النباتي. تغطية الوعاء، وترك العجينة حتى تتخمر ويتضاعف حجمها. تشكيل العجينة إلى أسطوانات متوسطة الحجم، وتركها ترتاح مدة نصف ساعة إضافية. دهن قطع الصمون بصفار البيض، وتزيينها إما بالسمسم، أو حبة البركة، أو بذور السانوج . إدخال العجينة في الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارةٍ متوسطة لفترة تتراوح بين ربع ساعة إلى ثلث ساعة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا