موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الأزير مرقد فالزيت المعجزة العلاجية لبزاف ديال الأمراض ووالصيدلية ديالي لي مبقاتش تخطاني فالدار

الأزير مرقد فالزيت المعجزة العلاجية لبزاف ديال الأمراض ووالصيدلية ديالي لي مبقاتش تخطاني فالدار

الرزماري أو إكليل الجبل أو الازير من الأعشاب المعمرة ذات الرائحة العطرية المميزة، يحظى بشعبية كبيرة في دول البحر المتوسط وفي جميع المطابخ العالمية يدخل العشب في جميع الاطباق العالمية، ينتمي الرزماري إلى عائلة النعناع التي تضم الريحان والخزامي والمريمية، استخدم النبات على نطاق واسع في العصور القديمة لأغراض البخور خصوصًا الزيت العطري لنبات الذي له القدرة لشفاء العديد من الأمراض.

علاج عسر الهضم: الزيت له القدرة على التخفيف من انتفاخ البطن وعلاج تشنجات المعدة والامساك يخفف من عسر الهضم لانه بمثابة منبه للشهية، اظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن الزيت يعمل على إزالة سموم الكبد بالإضافة إلى كونه منظم لإطلاق الصفراء يحفز من تدفق الدم ويحسن الدورة الدموية وينظم من عملية التمثيل الغذائي وامتصاص الجسم للطعام يمكن اضافة إكليل الجبل على أطباق اللحوم خصوصًا اللحوم الحمراء للمساعدة على الهضم، أو تدليك منطقة البطن بالزيت خصوصًا أسفل البطن

 

العناية بصحة الشعر: يستخدم الزيت على نطاق واسع للعناية بالشعر يدخل في صناعة مستحضرات العناية بالشعر لانه يساعد على تحفيز نمو البصيلات ويساعد على نمو الشعر ويبطئ من فقدان الشعر كما أنه منشط ممتاز لمن يعانون من الصلع المبكر غير الصلع الوراثي، يعالج فروة الرأس الجافة ويعالج قشرة الشعر ويقوي الشعر ويزيد من لمعانه.

 

العناية بصحة الفم: زيت الرزماري بمثابة مطهر فموي يستخدم كغسول للفم يساعد على إزالة الروائح الكريهة من الفم بإزالة البكتيريا العالقة بالأسنان يعمل على علاج إلتهابات اللثة و تسوس الأسنان، يتم وضع قطرات من الزيت على نصف كوب ماء من ثم المضمضة.

 

العناية بالبشرة: يستخدم الزيت للعناية بالبشرة لما له من خصائص مضادة للميكروبات يقضي على الإكزيما الجلدية ويعالج التهابات البشرة الدهنية وحب الشباب يتم التطبيق الموضعي للزيت على البشرة مباشرة والتدليك برفق، أو عمل حمام بخار للبشرة، التدليك المنتظم للبشرة ينعم البشرة ويزيل الجفاف ويعطي البشرة المظهر الصحي والتوهج المطلوب.

.

تعزيز النشاط العقلي: من الزيوت الممتازة لصحة العقل لابد من استخدامه قبل الامتحانات لأنه يساعد على التركيز ويساعد على تحفيز النشاط العقلي وعلاج تعكر المزاج والتعب الذهني و النسيان، استنشاق الزيت يرفع من معنويات الفرد على الفور، يفضل استنشاقه من وقت إلى أخر لتجديد الطاقة العقلية.

تخفيف التوتر: يخفض الزيت من مستوى هرمون الكورتيزول هو واحد من هرمونات التوتر التي يؤدي زيادة افرازه إلى الاصابة بالإجهاد و التوتر، يساعد الزيت على التوازن الهرموني وكفاءة عملية التمثيل الغذائي.

تقوية القوة المناعية للجسم: يحتوي الزيت على عدد من مضادات الأكسدة التي تحارب الامراض وتحفز من نشاط الجهاز المناعي تدليك الجسم يساعد على القضاء على الجذور الحرة المرتبطة بظهور الشيخوخة المبكرة وامراض القلب.

تخفيف الألم: للزيت القدرة على تخفيف الصداع وتسكين ألام العضلات والروماتيزم وتنشيط الدورة الدموية ويساعد على تخثر الجروح سريعًا.

 

 

 

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2