موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الطريقة لي تعلمت من واحد الطباخة باش كنحافظ على زيت القلي ونستعملها بزاف ديال المرات بلا خوف


الطريقة لي تعلمت من واحد الطباخة باش كنحافظ على زيت القلي ونستعملها بزاف ديال المرات بلا خوف

يستخدم الزيت يوميا لقلي المأكولات، وغالبا ما نحتفظ به لإعادة استخدامه لاحقا ولأكثر من مرة. فهل نعرض نفسنا وعائلتنا للخطر بهذه العادة التي تنتقل عبر الأجيال

LLM 1

LLM 2

LLM 3

أثبتت الدراسات أن تركيبة الزيت تتغير عند استخدامه للقلي، وخاصة عندما يغلي في حال قلي البطاطس أو الأسماك مثلا وكلما ارتفعت حرارة الزيت، ازدادت عملية التأكسد وبالتالي تزيد كمية السموم فيه. تسبب هذه السموم عددا كبيرا من الأمراض مثل ارتفاع الضغط وحرقة المعدة وبعض أنواع السرطانتعرفي معنا على تقنيات الطهي الأكثر صحية للحفاظ على سلامة عائلتك تصفية الزيت مباشرة بواسطة مصفاة أو قطعة قماش رقيقة، لكي لا تلتصق أي قطع باقية من الأطعمة المقلية مع الحذرمن حرارة الزيت، تنظيف قطع الأطعمة المُراد قلّيها ممّا علق بها قبل وضعها في الزيت لكي لا يتلوث.

تجنب قلي الأطعمة وهي مجمدة أو مبللة أو مملحة؛ لأن ذلك يزيد من سرعة تأكسد الزيت ،عدم تغطية مقلاة الزيت أثناء القلي لضمان عدم تكاثف بخار الماء على الزيت مما يعيق خروج الرطوبة و يزيد درجة تحلّل الزيت، عند الانتهاء من القلي أغلقي النار عن الزيت لتجنّب ارتفاع حرارته ومن ثم احتراقه. عدم الخلط نهائيا بين الزيت الجديد واّخر قديم،  تخزين الزيت في مكان بارد ومعتم، الحرص على عدم تكرار القلي بالزيت نفسه لأكثر من ثلاث مرات، عدم استعمال مقلاة مصنوعة من الحديد أو النحاس لأنها تسرع من تلف الزيت، تنظيف المقلاة والسلال من الزيت المتبقي من عملية القلي بانتظام لمنع تراكمها على الجوانب، إضافة قطرات من عصير الليمون على الزيت القديم قبل القلي فيه مرة أخرى إذ أن عصير الليمون يعمل على تنقية الزيت مجددا .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا