موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الدورة الأولى لمهرجان الدشيرة للثقافات


تنظيم “جمعية إيمال الدشيرة ” الدورة الأولى لمهرجان الدشيرة للثقافات ودلك خلال الفترة الممتدة مابين 26 و28 من شهر أكتوبر الجاري.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه التظاهرة التي تنظم بدعم من وزارة الثقافة والاتصال ـ قطاع الثقافة، وبشراكة مع جهة سوس ماسة، وعمالة انزكان ايت ملول وبتنسيق مع المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، تهدف إلى رد الاعتبار للثقافة الأمازيغية فنا وتراثا بالمنطقة، وكذا لإبراز المؤهلات والخصوصيات التاريخية والحضارية للجهة والتعريف بها للنهوض بالتنمية الشاملة والمندمجة للمنطقة، فضلا عن خلق وترسيخ معالم تقليد فني إنساني بالمنطقة يقوم على قيم التعايش والتقاسم الكونيين.

وحسب البلاغ فان برنامج هذه التظاهرة يتضمن تنظيم ندوة وطنية حول “مكانة الفنان الأمازيغي في المهرجانات” يؤطرها باحثين وأساتذة بقاعة العروض للمجلس الجماعي الدشيرة الجهادية، إلى جانب تنظيم سهرات فنية أمازيغية كبرى يحييها ألمع نجوم الأغنية الأمازيغية بالمغرب، حيث سيحيي السهرة الافتتاحية كل من مجموعة أحواش نتفرخين ايت صواب ومجموعة ارشاش والفكاهي الامازيغي رشيد أسلال والفنانة فاطمة تاشتوكت.

وأضاف البلاغ إلى أن السهرة الختامية للمهرجان سيحييها كل من مجموعة احواش نتيسينت طاطا والفنان حسن ارسموك والفكاهي الامازيغي الحسن شاوشاو ومجموعة ايت العاتي، وسيشرف على تنشيط فقراته كل من عائشة ادعلاو وابراهيم بومليك.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا