موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

دعوات عاجلة للتبرع بالدم لفائدة المصابين في حادثة بوقنادل


شن مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي دعوات عاجلة للتبرع بالدم من أجل انقاد المصابين في حادثة القطار التي وقعت صباح يومه الثلاثاء 16 أكتوبر في الطريق الرابطة بين مدينة الرباط والقنيطرة.
كما أطلق مركز التحاقن بالدم بجهة الرباط – سلا –القنيطرة نداء عاجل من أجل التبرع بالدم لفائدة ضحايا قطار بوقنادل بالقرب من مدينة سلا.
ويشار الى 6 مقطورات لقطار سريع يربط بين القنيطرة والدار البيضاء نحرفت عن السكة الحديدية في حدود الساعة العاشرة و20 دقيقة من صباح اليوم الثلاثاء، قرب بوقنادل، ما أدى إلى انقلابها كما ان الحصيلة الأولية بلغت 6 وفايات من بينهم سائق القطار و86 جريح من بينهم 7 حالات في وضعية حرجة.
وفي نفس السياق أعلن الديوان الملكي أنه تم فتح تحقيق بهدف تحديد الأسباب والحيثيات المتعلقة بحادث انحراف قطار يربط بين الرباط والقنيطرة، وبالضبط في منطقة بوقنادل.
كما قرر الملك التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا، ومآتم عزائهم، معربا لهم عن تعازيه الحارة، ومواساته الصادقة، ودعواته إلى الله تعالى بأن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وغفرانه، وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، حسب بلاغ الديوان الملكي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا