موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بحث سنوي للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات يؤكد نتائج دراسة لـ Kaspersky حول السلامة على الإنترنت في المغرب


أكدت نتائج البحث السنوي للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT)، بخصوص المعدات واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قبل الأسر والأفراد في المغرب، التي تم إطلاع العموم عليها يوم 25 شتنبر 2018، المعلومات التي قدمتها كاسبيرسكي في دراسة سابقة أجراها الرائد العالمي في أمن نظم المعلومات.
في نونبر 2017، في تقرير حول سلوكيات واستعمالات المهنيين فيما يتعلق بالأمن المعلومياتي في المغرب، أشارت كاسبيرسكي إلى أن 20 % من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع لم يستخدموا حلول أمن تكنولوجيا المعلومات، ظنا منهم أنهم في غنى عنها.
ويدعم هذا الاتجاه الآن أرقام الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات. ففي أحدث استطلاع لها، من حيث “المخاطر المتعلقة بالأمن على الإنترنت”، يشير المقنن إلى أن “21.4% فقط من مستخدمي الإنترنت المغاربة هم على دراية بالمخاطر والتهديدات باستخدام الإنترنت دون أدوات للحماية “.

باسكال نودين رئيس مبيعات بي تو بي بشمال أفريقيا، قال: “إن الدراسة التي نشرتها الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تطابق تماما الاتجاهات التي لاحظتها كاسبرسكي العام الماضي من حيث السلوك والاستخدامات المتعلقة بأمن الكمبيوتر في المغرب. من الواضح أنه لا تزال هناك حاجة إلى إذكاء الوعي لإعلام المستخدمين والمهنيين والأفراد بأهمية الحماية الفعالة ضد المخاطر من أجل الاستفادة إلى أقصى حد من الإنترنت، الذي أصبح أحد أعمدة وجودنا”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا