موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هاد الطريقة كنديرها للزيتون مرقد بلا ما نشق ولا نتعذب معاه وكيدوم عندي عامين


هاد الطريقة كنديرها للزيتون مرقد بلا ما نشق ولا نتعذب معاه وكيدوم عندي عامين

يتألف الزيتون من العديد من العناصر الغذائية الهامة كالمعادن والفيتامينات المختلفة والأحماض والدهون الطبيعيّة، والتي أكسبته الأهميّة وجعلت له العديد من الفوائد، وهنا نقترح عليك سيدتي هذه الطريقة لتصبير الزيتون والتي تجعله يدوم أكثر من سنتين.

المكونات:

أربعة كيلو من الزيتون الأخضر الطازج والمختار بعناية.

كيلو من ملح الطعام.

نصف كيلو من الفلفل الحار الأحمر والأخضر.

خمس ملاعق كبيرة من الكركم.

كوبٌ من زيت الزيتون.

ثلاثة كيلو من الليمون الحامض.

طريقة التحضير:

إحضار كمية الزيتون المراد تخليلها. غسل الزيتون جيداً. نقع الزيتون المراد تخليله لأسبوعٍ كاملٍ في الماء مع مراعاة تغيير الماء عنه كل فترةٍ وذلك ليتخلص من المرار. تصفية الزيتون من الماء. إضافة الملح والماء عليه ليومين وتغيير الماء كل فترة. إحضار وعاءٍ أو مرطبانٍ زجاجي نظيفٍ ومناسب الحجم لوضع الزيتون المخلل به. إحضار حبات الليمون الحامض وعصر ما يقدر بلترٍ منه والباقي يشرّح إلى شرائح رفيعة. تقطيع الفلفل الأخضر والأحمر الحار إلى حلقاتٍ دائرية.

وضع الكمية الأولى من الزيتون في الوعاء وإضافة شرائح الليمون والفلفل وسكب القليل من زيت الزيتون عليها. إضافة الكمية المتبقية من الزيتون إلى الوعاء وسكب عصير الليمون كاملاً وإضافة شرائح الليمون والزيت والفلفل إليها. تحضير الماء على النار حتى يصبح دافئاً. إضافة ملح الطعام والكركم للماء وتذويبها جيداً.

سكب هذه المكونات فوق الزيتون المخلل. تغطية سطح الوعاء أو المرطبان بشرائح الليمون والفلفل. إحكام إغلاق الوعاء. وضع الوعاء في مكانٍ دافئٍ وغير معرضٍ للضوء لما يقارب عشرين يوماً أو أكثر بقليلٍ حتى ينضج. تقديم الزيتون إلى جانب وجبات الطعام المختلفة في صحونٍ صغيرةٍ وبكمياتٍ مناسبةٍ للاستهلاك فقط لأنه معرضٌ للتلوث والفساد.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا