موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

سار للمغاربة.. بطاقة “الراميد” في المصحات الخاصة


عقدت وزارة الصحة لقاءا تشاوريا مع الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، للبحث في إمكانية استفادت نظام المساعدة الطبية (راميد) من خدمات القطاع الخاص.

وحسب ما أوردته أسبوعية “الأيام”، في عددها لهذا الأسبوع، فإن الوزارة دشنت يوم الأربعاء الماضي، سلسلة من اللقاءات من أجل تعميم تجربة شراء الخدمات الصحية من القطاع الخاص، لتشمل بعض الخدمات الأخرى، كان من نتائجه إحداث لجان تقنية موضوعاتية مشتركة تتولى على الخصوص اقتراح التدابير والإجراءات الاستعجالية، والمساهمة في تنفيذ وأجرأة الحلول والتوافقات المتوصل إليها في هذا الشأن.

وأضافت الأسبوعية، إن للقاء مع أرباب المصحات الخاصة تطرق أيضا إلى النقاط المتعلقة بإعادة النظر في التعريفة المرجعية الوطنية، ومراجعة بعض مقتضيات القانون المتعلق بمزاولة مهنة الطب، والتعجيل بإصدار النصوص التطبيقية له، وكذا تحفيز الاستثمار في المناطق النائية والصعبة.

ويبلغ عدد المصحات الخاصة على الصعيد الوطني حوالي 390 مصحة، تستقبل حوالي 50 بالمائة من المرضى بصفة عامة، و90 بالمائة من المرضى المؤمنين، وبطاقة استيعابية تبلغ 9000 سرير، تتوفر على أحداث التقنيات والتجهيزات البيوطبية التي تساهم في الاستجابة لحاجيات المرضى على نحو أفضل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا