موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إزالة الرؤوس السوداء دون ترك ندوب بدون الم + قناع سحري سيدهشك


عدم إزالة البثور بالأظافر :
من أكثر الأخطاء الشائعة هو لمس بثور الوجه مباشرة باليدين لإزالتهم والتخلص منهم ، لكن تعد هذه الطريقة السبب الرئيسي في العدوى وانتشار الحبوب في أماكن أخرى من الوجه كما تتسبب أيضا في ترك الندبات والحروق التي يصعب محوها بعد ذلك .
التعقيم :
أهم خطوة قبل البداية في تنظيف الوجه من البثور هي تعقيمه وارتداء القفازات الصحية لتفادي امكانية تلوث الوجه أو حدوث عدوى في مناطق أخرى .
فتح مسام الوجه :
تتمثل المرحلة الثانية في القيام بحمام بخاري للوجه لضمان فتح المسامات وتسهيل عملية إزالة البثور دون ترك ندبات . وللقيام بهذا الحمام أنت في حاجة إلى وعاء يحتوي على كمية لا تقل عن 3 لتر من الماء المغلي تضاف إليه مجموعة من أوراق الغار والإكليل الأخضر ، ومن ثم قومي بتعريض وجهك إلى البخار مع تغطية الرأس وكامل منافذ الهواء مع إخراج وجهك بين الحين والآخر للتنفس .
التنظيف :
بعد مرور حوالي 24 دقيقة والتأكد من تعرق الوجه جيدا نظفي الملقط وعقميه من ثم اشرعي في إزالة الرؤوس ، أما إذا كنت غير متأكدة من قدرتك على تطبيق هذه الطريقة استعملي الشرائط اللاصقة ، كذلك بإمكانك الاستعانة بالخلطات الطبيعية .
قناع العسل :
أفضل ما يمكن أن تستعمله المرأة لوجهها هو العسل لقدرته على تنظيف وتفتيح البشرة بطريقة مثالية ، لذلك قومي بتدفئة مقدار ملعقة أكل من العسل ومن ثم افرديه على وجهك لمدة 25 دقيقة ، واحرصي على تنظيف وجهك بالماء البارد بعد ذلك لضمان غلق المسامات .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا