موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هاشنو ديري فحلويات صابلي باش تجيك هشيشة ومتقصاحش وتحمر الوجه قدام ضياف


 

هاشنو ديري فحلويات صابلي باش تجيك هشيشة ومتقصاحش وتحمر الوجه قدام ضياف

 

الصابلي هي نوع من أنواع الحلويات التي تشتهر بها دول المغرب العربي وخاصةً الجزائر، والتي يتم صنعها غالباً في الأعياد والمناسبات، حيث يطلق عليها إسم حلويات العيد، وتشبه البيتيفور في قوامها وشكلها، ولها أشكال مختلفة ويمكن صنعها بعدة نكهات، ومناسبات الأعياد في الغالب يكون لها حلويات خاصة تختلف من دولة لأخر فالصابلي لدى دول المغرب العربي، تشبه كعك العيد المسمى بالمعمول الذي نقوم بتجهيزه في بلادنا لاستقبال العيد، ولتعرف على كيفية صنع حلوى الصابلي إليكم أفضل وصفة للصبلي .

المكونات:

 

كوب من السكر المطحون.

بيضة واحدة.

ربع كيلو من الزبدة.

نصف كوب من النشا هذه الاضافة

نصف ملعقة بكنج باودر.

ملعقة صغيرة فانيلا.

دقيق حسب الحاجة.

مربى أي نكهة.

ملعقتين من عصير الليمون الاضافة

 

طريقة التحضير :

 

نخلط السكر المطحون مع الفانيلا والزبدة حتى يصبح الخليط كريميا ونضيف البيضة ونستمر بالخفق حتى تختلط المكونات جيدا. نضيف النشا والبكنج باودر ونخلط المكونات حتى تتشكل عجينة لينة، ثم نترك العجينة ترتاح.

 

نقوم برش العجين على سطح مستوي، وباستخدام الشوبك نقوم بفرد العجين بسمك نصف سنتمتر. باستخدام قطاعة خاصة بالعجين بالشكل الذي نرغب به نقوم بتقطيع العجين إلى قطع متساوية حتى ننتهي من الكمية كاملة.

 

نقسم قطع العجين إلى قسمين قسم نثقبه في المنتصف بقطر سنتمتر واحد، ونصف نتركه كما هو بدون ثقب. نضع قطع العجين في صينية خاصة بالفرن غير لاصقة، ونخبزها في الفرن حتى تنضج. نقوم برش القطع المثقوبة بالسكر الناعم، ثم نقوم بدهن القطع غير المثقوبة بالمربى، ونلصق القطع المثقوبة بالقطع غير المثقوبة، فيظهر المربى من الثقب ويعطي منظرا أجمل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا