موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الإضافة لي كنزيد فالمسمن باش يجي مورق ورطب وهشيش وبلا ما يهز كترة الزيوتات


الإضافة لي كنزيد فالمسمن باش يجي مورق ورطب وهشيش وبلا ما يهز كترة الزيوتات

المسمن هو من المأكولات المغربية المشهورة والمحبوبة بين فئات الشعب المغربي، وهو من أقدم المأكولات في المغرب، وهو عبارة عن طبق حلويات شهي وهو يصنف من المعجنات المغربية، ولكن بنكهة وطعم مميزين. إن طريقة تحضير المسمن سهلة وبسيطة وذلك لأنّ مكوّناته غير مكلفة ومتواجدة باستمرار، وهنا اقترح عليكم حيلة لإعداد المسمن دون الكثير من الزيت.

المكونات العجين:

ربع كيلوغرام من دقيق القمح.

ثلاثة أرباع كيلوغرام من الدقيق الأبيض.

رشة من الملح.

4 ملاعق من الحليب بودرة هذه هي الاضافة

ملعقة كبيرة من السكر.

ماء دافئ للعجن.

ربع ملعقة صغيرة من الخميرة.

لتوريق العجينة:

كوب من الزبدة المذابة والزيت.

كوب من السكر.

نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا.

طريقة الإعداد:

نضع كافة مكونات العجينة في وعاء ونعجنها بشكل جيد، ثمّ نتركها جانبا حتى ترتاح لمدة ربع ساعة. نشكل من العجينة كرات صغيرة وندعها مجددا حتى ترتاح. نقوم ببسط كرات العجينة بالزبدة المذابة، والزيت بشكل جيد، ثم نرشها بالفانيلا، والسكر.

نقوم بطي كرات العجين بشكل مسمنة مربعة، ثم نبسط كرة أخرى بشكل جيد، ونضع في وسطها تحديدا المسمنة المربّعة التي قمنا بتحضيرها مع جمع المسمن، ونقوم بتكرار هذه العملية حتى تنتهي الكميّة الموجودة لدينا وذلك للحصول على مسمّنات ذات حجم كبير.

نبسط المسمنات الكبيرة، ونرشّ عليها الفانيلا والسكّر ثمّ نضعها في صينيّة بعد أن ندهن الصينيّة بالزيت، ثمّ ندخلها إلى الفرن، على حرارة معتدلة إلى أن تنضج. نقوم بإخراج الصينيّة من الفرن، مع وضع المسمّن في الطبق الخاصّ بالتقديم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا