موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كتعاني من تسلخات الجلدية بسبب الحفظات … بهذه المكونات الطبيعية ستنتهي المشكلة

أسباب حدوث تسلخات الأطفال
بقاء الحفاض المبتل على الطفل لوقت طويل، لأنه يحتك بالجلد بشكل مباشر مما يتسبب في تهيج البشرة ويسفر عن إصابة الجلد بالتسلخات.
استخدام حفاضات رديئة الصنع تسبب التسلخات الشديدة، لذلك يجب اختيار أنواع عالية الجودة من الحفاضات.
تقوم بعض الأمهات باستخدام المبيضات في غسيل ملابس الطفل التي تسبب تهيج للبشرة خاصة إذا كانت حساسة.
مكونات طبيعية لعلاج تسلخات الطفل
صودا الخبز
تساعد صودا الخبز في علاج تسلخات الأطفال بشكل جيد، كما أنها تدخل في علاج العديد من الأمراض الجلدية الأخرى.
ضعي ملعقتين من صودا الخبز في أربعة أكواب من الماء و قومي باستخدام المحلول لشطف طفلك في كل مرة تقومين بتغير الحفاض له، ثم نشفي المنطقة بمنشفة قطنية قبل وضع الحفاض النظيف.
الفازلين
يعد الفازلين من أكثر العلاجات الشائعة والفعالة في القضاء على تسلخات الحفاض، حيث يقوم بعمل طبقة عازلة بين الجلد والحفاض مما يحد من الاحتكاك، تهدئة الجلد و حماية هذه المنطقة من الآثار التي يسببها البول والبراز.
أزيلي الحفاض ونظفي المكان بعناية جيدة ثم جففي بمنشفة قطنية ناعمة. طبقي طبقة رقيقة من الفازلين وفي أماكن التسلخات. كرري هذه الوصفة في كل مرة تقومين بتغيير الحفاض للطفل حتى يتعافى نهائيا.
نشا الذرة
يعمل نشا الذرة على امتصاص الرطوبة من الجلد، حيث تعمل على جعل بشرة الطفل جافة و تحد من حدوث الاحتكاك مما يجعله علاج طبيعي وفعال للقضاء على التسلخات عند الأطفال شرط استخدامها بالطريقة الصحيحة.
كل ما عليك فعله هو أن تقومي بإزالة الحفاض عن الطفل وغسل المنطقة بالماء الفاتر، تجنبي استخدام الماء الساخن أو البارد ثم جففي البشرة بلطف بقطعة من القماش القطني. رشي نشا الذرة مباشرة على الجلد قبل وضع الحفاض الجديد. احرصي سيدتي على تكرار هذه الوصفة في كل مرة تقومين فيها بتغيير الحفاض لحين علاج التسلخات نهائيا.
زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند من العلاجات الطبيعية المثالية للتخلص من تسلخات الحفّاض المؤلمة، كونه تحتوي على العديد من المكونات المضادة للفطريات والميكروبات ويعمل كمرطب طبيعي على جلد الطفل.

قومي بتطبيق زيت جوز الهند على منطقة التسلخات من ثلاثة إلى أربعة مرات في اليوم. يمكنك أيضا إضافة عدة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند إلى ماء الحمام حتى تعمل على زيادة ترطيب الجلد مما يساعد على قتل الفطريات والكانديدا التي تسبب تسلخات الجلد.

loading...
loading...
تعليقات
جار التحميل...