موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

المستشفى الخاص بمراكش يعقد أولى ندواته العلمیة حول موضوع الرعایة التأھیلیة وإعادة التأھیل


نظم المستشفى الخاص لمراكش السبت المنصرم بالمدینة الحمراء، أول ندوة علمیة للرعایة التأھیلیة وإعادة التأھیل, وتتوفر ھذه المنشأة الطبیة والجراحیة على 8 أقطاب متمیزة بما فیھا مركز خاص بالرعایة التأھیلیة وإعادة التأھیل المجھز بأحدث المعدات والأكثر تطورا على صعید الرعایة التأھیلیة (روبوتات، والعلاج بالمیاه المعدنیة …)، والاعتماد على أكثر من 30 من المتخصصین في إعادة التأھیل.

وعرف اللقاء مشاركة 80 طبیبا ینتمون إلى جھة مراكش ومدن أخرى، وأیضا من باقي دول العالم، لحضور العدید من الندوات، المخصصة لإعادة التأھیل ورھاناته، جاؤوا لتقاسم تجاربھم وخبراتھم حول آخر التطورات التي یعرفھا القطاع الطبي.
وتطرق البروفیسور عبد اللطیف الفاطمي، رئیس مصلحة الطب الفیزیائي وإعادة التأھیل بالمستشفى الجامعي ابن رشد، خلال افتتاح الندوة، إلى وضعیة عرض إعادة التأھیل بالمغرب، وأھم الإنجازات والرھانات الحالیة.

وجاءت ھذه الندوة الأولى من نوعها في ھذا المجال لتبرز تقنیات إعادة التأھیل خاصة بواسطة الربوتات، أتاحت لمھنیي الصحة الحاضرین خلال ھذا الحدث اكتشاف مركز الرعایة التأھیلیة وإعادة التأھیل بالمستشفى الخاص لمراكش، ما یؤكد بذلك خبرتھا وطموحھا في أن یصبح مركزا مرجعیا بالجھة للرعایة التأھیلیة وإعادة تأھیل المرضى بالمستشفى الخاص لمراكش، ومركزا متمیزا في علاجات الترویض واعتباره رائدا في إفریقیا.

ويهدف مركز إعادة التأھیل بالمستشفى الخاص لمراكش، الذي افتتح في یولیوز 2017 ، لتعزيز العرض الصحي للعلاجات متعددة التخصصات للمستشفى، حیث یشمل أزید من 20 اختصاصا, وشید على مساحة تناھز 11000 متر مربع، ھذا المركز یستقبل مرضى ذوي حاجیات مختلفة, لیتیح قرب المستشفى الخاص لمراكش ضمان استمراریة العلاجات للمرضى الذین استفادوا من العلاج بالمستشفى

ویستند المركز على منصة تقنیة متكاملة ومعدات لربوتات عالیة الدقة والتطور  فهو مجھز بأجھزة من أعلى طراز.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا