موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

العيالات لي مكتصدقش ليهم الحرشة يشوفو هاد الطريقة ساهلة ماهلة وكتجي بيها الحرشة رائعة


العيالات لي مكتصدقش ليهم الحرشة يشوفو هاد الطريقة ساهلة ماهلة وكتجي بيها الحرشة رائعة

الحرشة هي من الحلويات المشهورة في المغرب العربي، ويشتهر المطبخ المغربي بتحضير أطباق شهية ومتنوعة من الحلويات وأهمها طبق الحرشة، والحرشة تتميز بأنها سهلة التحضير وبأنها تحتاج إلى مكونات بسيطة تتوفر بشكل مستمر في كل بيت عربي، وتحضر الحرشة بطريقتين إما بالحليب وهي الأصل أو بالجبن وهي إضافة مستحدثة للتغيير في الطبق وإكسابه طعم ألذ، ولكل ربة بيت ترغب في الحصول على طبق الحرشة وكيفية تحضيرها إليكم وصفة من الوصفات الناجحة ولها مذاق لا يقاوم.

المقادير :

500 غ سميدة
نصف لتر ماء
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة صغيرة ملح
فانيليا
8 غ خميرة حلويات
ملعقة كبيرة ممسوحة خميرة فورية
نصف كاس صغير زيت

الطريقة:

طريقة تحضير الحرشة يخلط في وعاء عميق كل من الحليب مع السكر والبيض، ورشة الملح، ويخفق جيدا، ويمكن استخدام المضرب اليدوي في الخفق.

 

يضاف السميد بالتدريج إلى الخليط، ثم تضاف الخميرة مع الخفق بسرعة لكي يتجانس المزيج جيدا. يسخن الفرن إلى درجة مئة وثمانين، ويترك مشتعلا لمدة ربع ساعة قبل الاستخدام لكي يحمى الفرن جيدا من جميع الزوايا.

 

تدهن صينية دائرية متوسطة الحجم بالزيت النباتي، من ثم يسكب الخليط في الصينية توضع الصينية في الطابق الأوسط من الفرن، وتترك لمدة عشرين دقيقة.

 

 تخرج الصينية من الفرن وتقطع باستخدام سكين على شكل مربعات، بحيث يتم عمل خطوط طولية، ثم خطوط عرضية بالسكين فتنتج قطع مربعة الشكل يسكب القطر على الصينيّة وهي ساخنة، ويتمّ تركها مدة ربع ساعة.


قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا