موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كتعاني من حرقان البول والتهاب المثانة إليك أسباب + وصفات طبيعية


تتعدد الأسباب وراء الإصابة بالتهابات المسالك البولية أو “حرقان البول”، ومنها وجود حصوات في المثانة، والأمراض المنقولة جنسيا، وتناول بعض الأدوية كالمكملات الغذائية و مضادات الإلتهابات أو الأدوية المضادة للكولين ، وإلتهاب البروستاتا عند الرجال، وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى الشهور بالألم عند التبول.

وللوقاية من هذا المرض، يجب على الشخص الاهتمام بالنظافة الشخصية، وتناول كمية وفيرة من المياه لتنظيف مجرى البول، إضافة إلى عدم تناول الأدوية دون استشارة طبية، مع ضرورة زيارة الطبيب إذا استمر حرقان البول لأزيد من أسبوع دون نقصان الألم تدريجيا.

-زبدة الحليب:

تناول كوب من زبدة الحليب وإضافة القليل من الفلفل الأسود . يمكنك إضافة بعض من مسحوق الكمون أيضاً والخلط بينهم جيداً للحصول علي أفضل نتائج تناول هذا المحلول 2 – 3 مرات في اليوم الواحد حتي تنخفض الأعراض. هذا العلاج يقلل ألم وحرقة البول .
-الكمادات الدافئة:
من أكثر العلاجات المنزلية شيوعا في هذه الحالة، عليك النوم علي الظهر وإستخدام زجاجة ماء ساخن أو الحصول علي الكمادات الدافئة الجاهزة لوضعها علي البطن لمدة 10 – 15 دقيقة .يمكنك تكرار تطبيق الكمادات الدافئة عندما يزداد الألم لأنها ألية مؤقتة للإغاثة، وسوف تعمل بشكل صحيح عندما تشرب ما يكفي من الماء وغيرها من العلاجات للتخلص من من الألم وحرقة البول .
-الزنجبيل:
تناول كوب من الحليب المخلوط مع معجون الزنجبيل يومياً لمنع حرقة البول . بعض الناس قد لا يفضلوا طعم هذا الخليط . يمكنك خلط كمية من معجون الزنجبيل مع العسل وإستهلاك هذه المكونات . ولكن تذكر أن الزنجبيل له تأثير ناري وبالتالي لا تحاول تناول هذا الخليط أكثر من مرة علي مدار اليوم .

-الخيار:

الحصول علي 1 كوب من عصير الخيار ووضع معلقة كبيرة من العسل الطازج وعصير الليمون والمزج جيداً بينهم لإستهلاكه مرتين يومياً وتناول عصير الخيار 2- 3 مرات علي مدار اليوم .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا