موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كتعاني من تورم وانتفاخ اكتشفي 7 أشياء نقوم بها هي السبب … إليك الحل + وصفات طبيعية للعلاج


1. الإفراط فى تناول الأملاح :

الإفراط في استهلاك الأغدية الغغنية أوو التي تحتوي على نسب عالية من الصوديوم، تتسبب في انتاج كمية كبيرة من الماء الأمر الذي يؤدي إلى احتباسه داخل الجسم وتوسيع الخلايا حوالى 20 مرة.

2.نقص فى المغنيسيوم:

يعد المغنيسوم من بين أهم العناصر الكميائية التي يحتاجها الجسم، فهو معدن أساسي لحسن سيرورة الجسم. وأي نقص من هذا المعدن يساعد على احتباس السوائل في الجسم.

3. نقص فيتامين ب6:

يعد فيتامين ب6 المسؤول الأول عن توازن الماء فى الجسم، وحسب الدراسات تبين أن النساء مع متلازمة ما قبل الحيض يظهر عليهن تحسنا ملحوظا بعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب6

.4.ضعف تدفق الدم بأوردة الساقين:

تعاني معظم السيدات في فترة الحمل من احتباس الماء في الساقين والقدمين، وذلك بسبب ضعف تدفق الدم في الأوردة الأمر الذي يؤدي إلى تورم القدمين وانتفاخهم.

5.احتباس الماء ما قبل الحيض:

تعد فترة الحيض من بين الفترات الصعبة في حياة المرأة، حيث تحدث العديد من التغيرات الهرمونية، يمكن أن تتفاقم عند اتباع نظام غذائى غير سليم .

6.النظام الغذائى منخفض السعرات الحرارية:

يؤدى إلى بقاء الماء فى الجسم، لأنه لا يملك ما يكفى من البروتين فى الدم، لاستخلاص كميات الماء من الأنسجة .

7.مشاكل القلب أو الكلى:

المشاكل المرتبطة بالقلب أو الكلى يمكن أن تؤدى فى الواقع إلى تورم دائم فى الساقين والكاحلين قد يتطلب الأمر إلى مساعدة طبية فورية .

البقدونس:

أضيفي بعض ملاعق البقدونس المطحون والمجفف إلى كوب من الماء، ثم قومي بغلي المزيج لمدة 10 دقائق. يستهلك هذا المشروب 3 مرات في اليوم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا