موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليك طريقة الصحيحة … كيف تتعاملين مع السمنة لدى الأطفال؟

وجبات خفيفة صحية :

غالبا نجد أن الأطفال الذين يعانون من الوزن الزائد، معتادون على تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل الرقائق، المعجنات، الكعك و غيرها من الأطعمة الدهنية. احرصي على استبدال هذه الوجبات الخفيفة بأخرى صحية مثل المكسرات، الفواكه والعصائر الطبيعية، أو يمكنك الاستعانة بمساعدة طبيب تغذية لوضع نظام صحي يساعد الطفل على تقبل هذا الانتقال.

النشاط البدني :

يساعد النشاط البدني على تعزيز حرارة الجسم وزيادة حرق الدهون، لذلك ينصح بأن يحصل الأطفال على 30 دقيقة شكل يومي كحد أدنى من النشاط، إضافة إلى ساعة واحدة من اللعب الغير منظم وساعة واحدة من اللعب المنظم.

تجنبي سيدتي التنقل رفقة الطفل بالسيارة وشجعيه على المشي حتى لا يصاب بالخمول والكسل.

ضبط وقت الجلوس أمام التلفاز أو الكمبيوتر :

يعد الجلوس مطولا أمام التلفاز أو الكمبيوتر عادة سلبية تبث الكسل في الطفل، كما أنه يحتاج للأكل في الأثناء ليكون عرضة بشكل بسيط لزيادة الوزن. ومن هذا المنطلق يجب ضبط وقت محدد لا يتعدى ساعة أو ساعتين للأطفال الكبار، في حين يمنع الأطفال الذين لم يتجاوزوا السنتين من استخدام الأجهزة الإلكترونية الذكية. يمكنك أمر الطفل بأن له وقت محدد لا يجب تجاوزه أو الاستعانة بجهاز توقيت لتنبيه الطفل بأن وقته الخاص قد انتهى، مع توفير أنشطة أخرى مسلية وتعتمد على الحركة مثل ركوب الدراجة، أو لعب الكرة مع أترابه.

الطعام للتحفيز الايجابي:

اعتادت الكثير من الأمهات على تقديم الحلوى اللذيذة كمكافأة للطفل على سلوك ايجابي أو القيام بأمر جيد، ومع طلب الطفل المزيد يتحول الوضع إلى كارثي. ننصحك سيدتي بالإقلاع عن هذه العادة مع العمل على تخصيص يوم أو اثنين في الأسبوع كحيلة بسيطة للتخفيف من تناول الحلوى. كما يمكن أيضا تقديم مكافآت على شكل أنشطة في الهواء الطلق أو ممارسة الرياضة المفضلة لدى الطفل.

النوم الصحي :

من المعروف أن الأشخاص الذين يطيلون السهر ولا يحصلون على ساعات نوم صحية بانتظام قد يكونون عرضة لزيادة الوزن بسبب الرغبة المتواصلة في الأكل، وذلك حسب ما تشير إليه مؤسسة النوم الوطنية.

1

2

3

تعليقات
جار التحميل...