تعانين من الحبوب في البشرة الدهنيّة اليك الحل النهائي

0

تعانين من الحبوب في البشرة الدهنيّة اليك الحل النهائي

القضاء على الحبوب في البشرة الدهنيّة يعدّ حبّ الشّباب مشكلة من المشاكل الّتي تواجه البشرة الدهنيّة، وتبدأ هذه المشكلة مع سنّ البلوغ، ويعاني منها النّساء والرّجال معاً، فما هي الحلول للتخلّص من هذه الحبوب المزعجة. الأدوية و الّلجوء إلى الأطباء بحثاً عن حلٍّ للتخلّص من هذه المشكلة، يلجأ الكثير إلى العيادات الجلديّة والأدوية الكيمائيّة، لكن قد تترك هذه الحلول آثاراً سلبيّة على البشرة، يضطر من يعاني وجود حب الشّباب في بشرته في بعض الأحيان إلى العلاج عن طريق الفم، ولكن لبعض هذه الأدوية مخاطر جمّة، فمنها ما يكون قويّ لدرجة يمنع فيها الحمل أثناء تناوله لما له من تأثير كبير على الجنين وإحداث تشوّهات كبيرة.

العلاج الطّبيعي

هناك العديد من الوسائل الّتي يمكن من خلالها القضاء على حبّ الشباب دون اللجوء إلى العلاج الكيميائي ومنها:

  • المحافظة على نظافة البشرة عن طريق غسل الوجه 3 مرّات في اليوم للتخلص من التأثيرات السلبيّة للبشرة الدهنيّة والحفاظ على بشرة خالية من البثور. شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميّاً للمساعدة على تصفية البشرة.
  • تناول الفواكه الطّازجة والخضراوات؛ فهي مفيدة للبشرة وتحافظ على شبابها وطراوتها. المواظبة على وضع الأقنعة الطبيعيّة الّتي تساعد في معالجة حبّ الشباب وهي: البقدونس يستخدم منقوع البقدونس في تنظيف البشرة الدهنيّة أو المصحوبة بظهور حبّ الشّباب، فللبقدونس أثر فعّال في تخليص المسام من الدّهون الزّائدة والقاذورات المترسّبة فيها عصير النعناع غسل الوجه بعصير النّعناع الطّازج كل ليلة يساعد في التخلّص من البثور، وحبّ الشّباب، والأكزيما، والجرب والكثير من مشاكل البشرة.
  • أوراق الفراولة توضع أوراق الفراولة على حبّ الشّباب لتخفيف الانتفاخ والاحمرار الليمون ساعد بشرتك الدّهنيّة بمزج ليمونة (حامضة) مع القليل من ماء الورد، ووضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الدافئ. الليمون الحامض و القرفة مزج ملعقة ليمون وملعقة قرفة مطحونة، ووضعها على الوجه يساعد المنطقة المصابة.
  • عصير الصبّار استعمال عصير الصبّار مرّتين في اليوم، يساعد على شفاء الجروح والنّدب الّتي يتركها حبّ الشباب عصير النعناع والكركم امزج عصير النّعناع مع مسحوق الكركم، وضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة، سيصفّي الوجه ويضفي عليه بريقاً. الثوم لمشاكل البشرة المزمنة، اهرسي حصّين من الثّوم وامسحي بهما الوجه قشرة البرتقال اطحني قشرة البرتقال مع بعض الماء وضعيها على وجهك. وهذه تعتبر من أفضل العلاجات المنزليّة.
  • الثلج وضع الثّلج على البثور الكبيرة المنتفخة يساعد على زوالها.
  • جوزة الطّيب والحليب خلط بعض مسحوق جوزة الطّيب مع الحليب، ووضعه على المنطقة المصابة يساعد في إخفاء البثور دون آثار.
  • العسل والقرفة إنّ مزج 3 ملاعق من العسل مع ملعقة قرفة ووضعها على المنطقة المصابة قبل النّوم يساعد في إخفاء البثور.
  • الحنّاء مع مستخلص الصبّار تعجن الحنّاء الحمراء مع مستخلص صبّار طبيعي، ثم يزاد عليها ملعقتان كبيرتان من خلّ التفّاح الطبيعي، ويدهن الخليط مكان ظهور الحبوب في الجسم كالظّهر مثلاً. وهذا الماسك ينشف سريعًا على الجلد، ويمكن استخدامه ليلاً ويزال في الصّباح، والاستمرار عليه لمدة 3 – 4 أيام يأتي بنتائج مذهلة مع الاستمرار في النّظافة المطلقة. وتمارس هذه العملية مرّة يوميًّا، وهي مفيدة في علاج حبوب الشّباب التي تظهر على الجسم وقد يصعب تطبيقها على بشرة الوجه.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.