تعانين من رطوبة الجدران اليك الحل النهائي

تعانين من رطوبة الجدران اليك الحل النهائي

أسباب الرطوبة

من أشهر المشاكل المزعجة التي تتعرض لها الكثير من الأبنية هي مشكلة الرطوبة ، و الرطوبة لها أسباب متعددة تنشأ من خلالها و من أسباب الرطوبة و مصدرها هو رطوبة الجو و الرطوبة الداخلية التي تنشأ نتيجة إمتصاص الجدران من رطوبة الرض خصوصا عن طريق الخاصية الأسموزية حيث لا يوجد أي جدار في العالم لا يتعرض للرطوبة و الكل يتعرض للرطوبة و لكن بنسب مختلفة و لذلك تبقى مشكلة الرطوبة تؤرق الجميع لأنها تؤدي للعفونة و مشاكل صحية تهدد صحة الإنسان لذلك لا بد من القضاء على رطوبة لجدران و هناك طرق عديدة للتخلص من رطوبة الجدران منها:

طرق التخلص من الرطوبة

عزل الجدران من الدّاخل:

تختلف طرق عزل الجدران المستخدمة لمنع الرطوبة من أهم الطرق للتخلص من الرطوبة هو إستخدام ألواح من البولسترين الملتصقة بألواح من الجبس و تسمى جبسنبورد ، و يتم إلصاقها بالجدران المعرضة للرطوبة بإستخدام نوع خاص من اللواصق الخاصة بالإسمنت . هذه الطريقة ناجعة في عزل الرطوبة بالكامل حيث تعكس الحرارة من الداخل و الخارج و حسب الصيف و الشتاء عدا عن وظيفتها في عزل الرطوبة توفر تشطيب إقتصادي للجدران و هي طريقة غير مكلفة مادياً. بعض الناس يتم تغطية الجدار بالسيراميك الملون و هذا يمنع الرطوبة بالكامل و عملية مكلفة أيضاً .

عزل الجدران من الخارج:

عندما تكون جدران المنزل غير ملتصقة بأحد المنازل يسهل عزلها من الرطوبة حيث يتم رش الجدار من الخارج بمادة الزفتة و من ثم إستخدم القصارة مرة اخرى أو بإستخدام الحجر و إلصاقة على كامل الجدران أي تصبح واجهة المنزل واجهة الحجر . إذا كان المنزل متصلاً مع منزل آخر و هناك فراغ بسيط بينهما يتم إستخدام الصوف الصخري في ردم هذا الفراغ و من ثم كبسه عن طريقة الحجارة و الإسمنت و بالتالي نكون قد صنعنا عازل جيدة من الرطوبة .

معالجة الجدران:

من طرق معالجة الجدران المعرضة للرطوبة يتم تكسير الجزء السطحي للجدار حيث تظهر أجزاء الجدار من الداخل ، و بعد ذلك يتم إضافة خليط من مادة الإسمنت الرغوية مع لفائف من الصوف الصخري حيث تعمل هذه التركيبة على العزل الحراري داخل الجدار و بالتالي يمنع تسرب الرطوبة لخارج الجدران . أو يتم إستعمال مادة البولي يورثيان أو مادة الزفتة في سد فراغات الجدار من الداخل و من ثم إعادة قصارة الجدار مرة أخرى و طلائه مرة أخرى . ينصح بإستخدام مادة لاصقة تغطي سطح الجدار كاملاً ثم يعاد طلائه فهكذا تعتبر من أفضل طرق العزل المستخدمة .

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

التعليقات مغلقة.