مجلس عمالة الدار البيضاء يساهم بملياري سنتيم لفائدة ضحايا الزلزال

أعلن مجلس عمالة الدار البيضاء،الإثنين، تخصيصه دعما ماليا يقدر بـ20 مليون درهم، تحول للحساب الخاص لدى الخزينة المتعلق بصندوق تدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية منذ الثامن من شتنبر 2023 بإقليم الحوز.
بينما أعلن مجلس جهة الدار البيضاء، أنه سيخصص مبلغا ماليا لهذا الحساب بدون أن يحدد قيمته.
وأبرز مجلس جهة الدار البيضاء سطات، أنه سيعمل على “تمويل دراسة وبحث علمي لبلورة نظام مباني ملائم لطبيعة المناطق المهددة بالزلازل بشراكة مع الجامعات والمعاهد المختصة المتواجدة بتراب الجهة”.
في المقابل مجلس جماعة الدار البيضاء، لم يعلن عن تنظيم أي مبادرة أو تبرع لفائدة الحساب المخصص لتدبير الآثار المدمرة لزلزال الحوز.
وانخرط‭ ‬ عدد كبير من البيضاويين‭ ‬في‭ ‬حملة‭ ‬للتضامن‭ ‬مع‭ ‬ضحايا‭ ‬الزلزال‭ ‬والذي‭ ‬تسبب‭ ‬في‭ ‬تسجيل‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬القتلى‭ ‬والجرحى‭.‬وعقب‭ ‬تداول‭ ‬صور‭ ‬ومقاطع‭ ‬فيديو‭ ‬تظهر‭ ‬حجم‭ ‬الخسائر‭ ‬التي‭ ‬تسبب‭ ‬فيها‭ ‬الزلزال، سارع سكان الدار البيضاء،‭ ‬ليؤكدوا‭ ‬تضامنهم‭ ‬مع‭ ‬الضحايا ‬ويعبروا‭ ‬عن‭ ‬استعدادهم‭ ‬لتقديم‭ ‬العون‭ ‬والمساعدة.‬
المتاجر الكبرى في المدينة الميتروبولية امتلأت عن آخرها بمواطنين يقتنون الحاجيات الأساسية كل بإمكانياته المادية، ويرسلونها عبر عشرات الشاحنات.

مجلس عمالة الدار البيضاء يساهم بملياري سنتيم لفائدة ضحايا الزلزال