انطلاق عرض فيلم أبواب السماء في القاعات السينمائية المغربية

تشرع القاعات السينمائية الوطنية في عرض فيلم “أبواب السماء”، للمخرج مراد الخودي، ابتداء من الأربعاء 16 غشت 2023، بعد عرض أول في إطار دورة سابقة من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.
يطرح مراد الخودي، في شريطه السينمائي الجديد “أبواب السماء”، قصة سجينات ينتظرن تنفيذ حكم الإعدام، إذ تصور الأحداث كيف يعشن معا وراء القضبان، وكيف يتعايشن مع بعضهن البعض في انتظار هذا الموعد المجهول.
وصرح المخرج مراد الخودي لوسائل الاعلام تدور الحكاية الرئيسية للفيلم حول سجينة حامل تعيش بين انتظار تنفيذ حكم الإعدام وخروج جنينها إلى الحياة”.
ويضيف “تسير الأحداث في هذا المنحى، إلى حين وضع السجينة لمولودة تتعايش مع السجينات وفضاء السجن، حيث تنسج مجموعة من العلاقات الإنسانية بين هؤلاء النسوة وهذه الطفلة”.
وببلوغ الطفلة سنتين من العمر، تجد السجينة نفسها أما في وضع صعب، متمثل في ضرورة فصلهما عن بعضهما البعض بحكم القانون، ومن هنا ستبدأ معاناة أخرى للأم/السجينة، كما ستتناسل مجموعة من الأسئلة حول مصير هذه الابنة التي ولدت وراء القضبان”.
جدير بالذكر أنه سبق عرض الفيلم السينمائي “أبواب السماء” في فعاليات دورة المهرجان الوطني للفيلم بطنجة لسنة 2020، وهو من سيناريو وإخراج مراد الخودي، وتشخيص راوية وفاطمة الزهراء بناصر ونادية آيت وهدى الريحاني ونسرين الراضي والطفلة رانية الغوثي.

انطلاق عرض فيلم أبواب السماء في القاعات السينمائية المغربية