موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

شوفي كيفاش تخلي رجيلاتك كيحمقو بالبيوضة والنعومة ومن أول استعمال


شوفي كيفاش تخلي رجيلاتك كيحمقو بالبيوضة والنعومة ومن أول استعمال

تحتاج القدمين خلال فصل الشتاء الى عناية خاصة لحمايتها من الجفاف والتشقق. اليك سيدتي اهم طرق العناية بالقدمين

– ننصحك سيدتي باتباع برنامج العناية فى كل صباح بمجرد الاستيقاظ من النوم وذلك بوضع كريم أو اسبراي مرطب مخصص للقدم بتركيبة منعشة مجددة لخلايا البشرة. ويفضل دائما عند وضع الكريم الإستعانة بأصابع الأيدي لتدليك القدمين فى حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية.

– احرصي على تقشير باطن قدميك مرة كل اسبوع على الأقل. ويفضل أن يتم ذلك فى يوم العطلة الأسبوعية. اختاري كريما مقشرا عالى الجودة مخصصا للقدم وقومي بتدليلك بشرة القدمين لمدة 5 دقائق فقط، ثم اغسلي قدميك ولا حظي أن بشرة القدم قد عادت الى نضرتها.

– اخلطي 1/2 فنجان من ملح البحر مع 1/2 فنجان من زيت الزيتون، ثم دلكي بها بشرتك فى حركات دائرية اثناء الاستحمام باستخدام فرشاة ناعمة لمدة 10 دقائق بالمقشر ثم اغسليها جيدا بالماء الدافئ حتى تتأكدي تماما من زوال الزيت. جففي بشرتك ثم ضعي كريما مرطبا.

– استعيني بكرات الاستحمام الفوارة “Bath bombs fizzies ” المتوافرة فى الأسواق ثم اغمريها في إناء مملوء بالماء وأذيبيها جيدا ثم ضعي قدميك في المزيج. سيقوم هذا الحمام بإراحة عضلات القدمين وترطيب البشرة والقضاء على الرائحة الكريهة.

– بالنسبة لأظافر القدمين، يفضل ألا تكون طويلة أكثر من اللازم. ففي فصل الشتاء يكثر ارتداء الجوارب والأحذية المغلقة والضيقة والتي عادة ما تسببب في إضعاف أظافرك وتكسيرها ونموها داخل الجلد. لهذا احرصي على قصها بشكل دائم.

– احرصي نهاية كل يوم قبل الذهاب الى النوم على تدليك القدم بزيت مخصص للتدليك، و في حالة عدم توافره، فلا مانع من استبداله بكريم غني بالدهون المرطبة أو جل فائق التغذية والترطيب. يفضل أيضا تدليك القديمين بكريم مرطب بعد كل حمام.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا