موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

100% ناجحة جبت لكم وصفة درات بوززز بين بنات …وصفة تخلص من شعر الوجه


الشوفان والليمون والعسل
يمتاز دقيق الشوفان بنسيجه اللطيف المحبب مما يجعله كعامل جيد للتقشير، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الاحمرار وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.
قومي بطحن نصف ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ثم أضيفي إليه 6-8 قطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. طبقي هذا الخليط على وجهك بالتساوي مع تركه لمدة 15 – 20 دقيقة. ثم افركي وجهك بلطف في شكل حركة دائرية لمدة 2-5 دقائق ويكون الفرك عكس اتجاه نمو الشعر. قومي بعدها بغسل وجهك بالماء. كرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
طحين الحمص
يساعد طحين الحمص على تقشير البشرة وإزالة جميع خلايا الجلد الميتة، كما أنه يفيد في التخلص من شعر الوجه الزائد على نحو فعال.
اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق طحين الحمص مع ملعقة كبيرة من كريمة الحليب، ½ ملعقة صغيرة من الحليب و 3/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. اخلطي جميع المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة سميكة ثم طبقيها على وجهك لمدة 20 إلى 30 دقيقة أو حتى يجف تماما. افركي وجهك بلطف بعد ذلك باستخدام قطعة قماش ناعمة مغموسة في ماء فاتر لإزالة العجينة والشعر. كرري هذه العملية من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع لمدة شهر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا