موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح و أفكار مميزة لتصفيف شعركِ المبلل


نصائح و أفكار مميزة لتصفيف شعركِ المبلل

من المعروف أن ضيق الوقت أصبح مشكلة تواجه معظم السيدات وبصفة خاصة المرأة العاملة، فكثيرا ما يحدث أن تغسلي شعركِ ولا تجدين وقتا كافيا لتجفيفه سواء باستخدام مجفف الشعر الكهربائي، أو بتركه ليجف في الهواء الطلق، وبالتالي يكون الحل الأسهلء وإن لم يكن الأفضلءهو عدم غسل الشعر إلا على فترات متباعدة، ولكن هذا يؤدي، للأسف، إلى تراكم الأتربة ومستحضرات تصفيف الشعر بشعركِ فيصبح رخوا وباهتا، لذلك لا تترددي سيدتي في غسيل شعركِ حتى لو لم يكن لديكِ الوقت الكافي لتجفيفه، وسنقدم لك مجموعة من الأفكار التي يمكنك من خلالها تصفيف شعرك المبلل بطريقة جذابة وباستخدام مستحضرات التصفيف المناسبة، فقط اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المناسب، ثم ضعي قليلا من السيروم لمنع التجعيدات، إلا إذا تطلبت منك الفورمة غير ذلك، وابدئي في تصفيف شعركِ بالطريقة المناسبة.

صففي شعركِ بالطريقة المناسبة لنوعه

احصلي على شعر كيرلي جذاب: استخدمي اسبراي الملح للحصول على شعر مموج أو كيرلي، وذلك بقلب شعركِ بحيث يكون أمام وجهكِ، ثم رشيه باسبراي الملح بحيث يغطى شعركِ من جذوره وحتى أطرافه، وبعدها أعيدي شعركِ إلى الخلف مرة أخرى ومرري أصابعكِ به، وبذلك سيكتسب شعركِ حجما وتمويجا جذابا مثل الذي تستمتعين به على شاطئ البحر.

للشعر الطويل المفرود: إذا كان شعركِ طويلا ومفرودا، ضعي عليه كمية مناسبة من السيروم وذلك بعد تجفيفه بالمنشفة جيدا، وبعدها قومي بتصفيف شعرك باستخدام مشط خشبي واسع الأسنان للتخلص من أي تشابكات، واتركي شعركِ ليجف في الهواء لمدة قصيرة، يمكنكِ تحضير فطوركِ وارتداء ملابسكِ خلال هذه المدة، وبعدها قومي بتصفيف شعركِ مرة أخرى بفرشاة عريضة، ثم رشيه بقليل من الاسبراي مثبت الشعر إذا تطلب الأمر.

إذا كانت طبيعة شعرك كيرلي سواء كان متوسط الطول أو طويلا: ضعي كمية من السيروم أو الموس الخاص بالشعر الكيرلي على شعرك المجفف بالمنشفة، ثم صففيه باستخدام مشط خشبي واسع الأسنان للتخلص من أي تشابكات، وبعدها قومي بتقسيم شعرك إلى 4 أجزاء: جزأن أماميان وجزأن خلفيان، ثم لفي خصلات شعركِ من الجذور وحتى الأطراف باستخدام أطراف أصابعكِ، وبعدها أعيدي تنسيق شعرك بالطريقة المعتادة.

للشعر القصير: جففي شعرك بالمنشفة ثم رشي عليه كمية من الاسبراي الخاص بمنح الشعر حجما جذابا، وبعدها قومي بتصفيف شعرك أو فرقه بالطريقة التي تفضلينها.

نصائح وأفكار عامة للشعر المبلل

إذا كنت من صاحبات الشعر الطويل، يمكنك تصفيفه على شكل ضفيرة، كل ما عليك هو تجفيف شعرك المغسول بالشامبو والبلسم جيدا بالمنشفة، ثم وضع كمية مناسبة من السيروم المنعم عليه، واستخدام مشط خشبي واسع الأسنان للتمشيط، وبعدها قومي بعمل ضفيرة جانبية أو عادية، أو بالشكل الذي تفضلينه، ويمكنك الحصول على أكثر من فكرة للضفيرة من خلال نجمات السنيما والتليفزيون.

إذا كنت قد تركت شعرك المبلل غير معقوص، ووجدت أن خصلات شعرك بدأت في التطاير والهيشان خلال اليوم، قومي بوضع كمية صغيرة من الكريم على خصلات شعرك، ثم صففيه بمشط خشبي واسع الأسنان للتخلص من التشابكات، واعقصيه على هيئة ذيل حصان أو شنيون منخفض.

يكفي وضع كمية صغيرة من السيروم المضاد للتجعيدات أو البلسم الدائم على شعرك، فمقدار ملعقة صغيرة كافِ بالنسبة للشعر متوسط الطول، وذلك لأن وضع كميات كبيرة من هذه المستحضرات يجعل الشعر يبدو دهنيا ورخوا.
إذا اخترت الخروج بشعركِ المبلل دون عقصه، فاحرصي دائما على لفه حول أصابعكِ بعد الانتهاء من تصفيفه، وذلك حتى لا تهيش وتتجعد خصلات شعركِ بعد أن يجف.

نصائح و أفكار مميزة لتصفيف شعركِ المبلل

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا