موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أسباب حياتية تؤثر على شهيتك


أسباب حياتية تؤثر على شهيتك

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على شهيتك والتي قد لا تكونين على علم بها، وهذا التأثير قد يكون إما إجابياً إو سلبياً. ومن العوامل التي تتحكم بشهيتك الحزن، الاكتئاب والقلق… وكلها أسباب شائعة لفقدان الوزن . كما يمكن أن يمكن أن تتأثر شهيتكِ بالأمراض خصوصاً تلك  غير القابلة للعلاج، وهناك عوامل حياتية أخرى إكتشفيها في هذا الموضوع.

الاستخدام الدائم لمكيّف الهواء: في فصل الشتاء مثلاً نميل إلى تناول الطعام أكثر في درجات الحرارة الباردة لأن أجسامنا تحاول خلق الجو الدافئ. حاولي إذاً عدم تخفيض حرارة الغرفة كثيراً حتى لا تطلقي العنان لشهيتك على الطعام. كما أن بعض الوصفات الطبية، وخصوصاً المضادّة للاكتئاب، يمكن أن تزيد شهيتك، فالجميع يتفاعل مع الأدوية بطريقة مختلفة، ولكن بصفة عامة، وقد تم ربط عقاقير مضادة للاكتئاب بشكل خاص بزيادة الشهية.   أفضل 4 تمارين صباحية لتنظيم الشهية

كما أن وصفات الأدوية، والمكمّلات الغذائية يمكن أن تؤثر على صحتك بطرق مختلفة بما فيها بعض المكمّلات الغذائية والعشبية، التي من شأنها زيادة الشهية. ومن الأمور الأساسية للحفاظ على شهيتك بشكل معتدل أن تبتكري تمارين رياضية جديدة لكسر الروتين وللتنويع، ما يساعدك على الحفاظ على لياقتك على المدى الطويل. لكن احذري زيادة شهيتك كردّة فعل للتمارين الجديدة التي قد تزيد شعورك بالجوع فتؤثر عليكِ سلباً.
أسباب حياتية تؤثر على شهيتك

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا