موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

زيت جوز الهند لبشرة نضرة خالية من الشوائب


زيت جوز الهند لبشرة نضرة خالية من الشوائب

 الترطيب :

يساهم زيت جوز الهند بشكل كبير في ترطيب البشرة من الرأس وحتى القدمين؛ حيث إنه مضاد للبكتيريا والفطريات وغني بالمرطبات في آن واحد. لذا يمكن استخدامه ككريم ليلي للوجه وكذلك كبديل للوشن الجسم بعد الاستحمام. كما أن هذا الزيت يعمل أيضاً على حماية البشرة من الجفاف ويؤخر ظهور التجاعيد، بل ويدعم مسار العلاج لدى المصابين بالإكزيما وحب الشباب و يحسن الهالات السوداء، ويساعد في التصدي للسيلوليت.و يساعد في التخلص من مشكلة جفاف بشرة سيقانك بعد الحلاقة من خلال استبدال رغوة الحلاقة العادية بزيت جوز الهند، الذي يضمن لك حلاقة فعّالة ويمد بشرتك بالمرطبات في الوقت ذاته.

 التقشير : 

يعتبر مقشرا طبيعيا فبدلاً من استخدام مستحضرات التقشير المصنعة، يمكنك إعداد مستحضر تقشير طبيعي بنفسك في المنزل بإضافة زيت جوز الهند إلى قليل من السكر أو الملح؛ حيث يمثل ذلك مستحضر تقشير فعّال ووسيلة لترطيب الجسم في الوقت ذاته، مع العلم بأنه يمكن استخدامه للوجه أو الجسم بأكمله.

التجميل : 

يمكن أن يلعب دور مستحضر للتجميل فهو مفيد للشفاه حيث يمنحها ملمساً مخملياً رائعاً، كما يمكن استعماله كمُلمع شفاه لإضفاء لمعان ورائحة جميلة وجذابة. كما يعطي بريقا على الوجنتين إذا وضع عليهما.

التنظيف :

يستعمل زيت جوز الهند كوسيلة طبيعية لإزالة الماكياج من الوجه، بحيث يتم وضع كمية منه على منشفة دافئة وتدليك الوجه بها، ثم غسل الوجه بعد ذلك، مع العلم بأنه بإمكانه إزالة الماسكارا المقاومة للماء أيضاً. وهنا لا يعمل زيت جوز الهند كمزيل للماكياج فقط، بل يقوم أيضاً بتغذية الرموش وإطالتها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا