موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

التخلص من رائحة القدمين الكريهة بطرق طبيعية


التخلص من رائحة القدمين الكريهة بطرق طبيعية

LLM 1

LLM 2

LLM 3

تتعدد العوامل المسببة لظهور الرائحة الكريهة في الأقدام و تتنوع، و لعل أبرزها هو نوع الحذاء الملبوس و المادة التي صُنع منها، فالأحذية التي لا تتوفر على منافذ للتهوية تكون أكثر تأثيرا على القدمين و تؤدي إلى تشكل كل الروائح غير المحببة بها. تنضاف إلى ذلك جودة الجوارب و مدة لبسها و طريقة تنظيف الأقدام .

إليك الآن أفضل الطرق الطبيعية من أجل التخلص من رائحة القدمين الكريهة :

1 – نأخذ مقدار ملعقتين من ملح الطعام و نضيفه إلى نصف سطل به ماء دافئ ثم نخلط جيدا حتى يذوب الملح. نضع القدمين في الخليط لمدة 15 دقيقة. يُفضَّل تطبيق هذه الطريقة ليلا قبل النوم.

2 – نأخذ مقدار 3 كؤوس من الماء و نضعها في إناء و نضيف إليها كِيسَين اثنين من أكياس الشاي الأسود ثم نضع الإناء على النار حتى الغليان. بعد ذلك نضيفه إلى نصف سطل من الماء ثم نضع فيه القدمين لمدة 20 دقيقة. يمكنك تطبيق هذه الطريقة بشكل يومي لمدة أسبوع و ستلاحظين نتيجتها المبهرة !!

3 – نأخذ مقدار كأس من خل التفاح و نخلطه مع 16 كأسا من الماء الساخن. نضع القدمين في الخليط لمدة ربع ساعة تقريبا و بعد ذلك نغسلهما جيدا بالصابون.

4 – نأخذ ملعقتين من مسحوق بيكاربونات الصودا و نضيفهما إلى لترين من الماء. نضع القدمين في الخليط لمدة 20 دقيقة. من الأفضل تطبيق هذه الطريقة قبل النوم كل يوم لمدة أسبوع.

5 – نأخذ كمية من أوراق الميرمية اليابسة (الميرمية هي نبات عشبي مشهور له عدة فوائد و منافع صحية) و نضعها داخل الحذاء.

يمكنك كذلك أن تضيفي تلك الأوراق إلى نصف سطل من الماء الدافئ ثم تضعي قدميك فيه لمدة ربع ساعة إذا أردت التخلص من رائحة القدمين الكريهة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا