موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

رحلة البحث عن أفضل المبتكرين العرب تستمر في الموسم 9 من نجوم العلوم


رحلة البحث عن أفضل المبتكرين العرب تستمر في الموسم 9 من نجوم العلوم
 

“نجوم العلوم” هو برنامج تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي أطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويعتبر البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار. ويهدف البرنامج إلى دعم وتشجيع رواد الأعمال الطموحين في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

وفي موسمه التاسع حالياً، يخضع 9 مرشحين لتحدي إثبات مهاراتهم بينما يعملون على تطوير حلول مبتكرة للقضايا التي تواجه المنطقة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والطاقة والصحة. وتقوم لجنة تحكيم البرنامج التي تضم فريقاً من الخبراء بتقييم وإقصاء المتسابقين ومنتجاتهم المبتكرة في حلقات نمذجة المنتج وتقييم الأسواق، إلى أن يبقى أربعة منهم فقط. ويتنافس المتسابقون الأربعة النهائيون لتقاسم جائزة قيمتها 600 ألف دولار أمريكي على شكل تمويل تأسيسي، حيث يتم تحديد ذلك بناءً على مشاورات أعضاء لجنة التحكيم وتصويت الجمهور.

يرجى زيارة الموقع على الإنترنت  “www.starsofscience.com ” للاطلاع على القائمة الكاملة للقنوات الناقلة أو لمتابعة مستجدات الحلقات.

مواعيد البث والقنوات الناقلة للحلقات كالتالي:

1. سلطنة عُمان، قناة عمان: السبت في الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش
2. قناة الريان الفضائية: الجمعة في الساعة 21:00 بتوقيت جرينيتش
3. لبنان، قناة LBC: السبت في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش
4. الجزائر، قناة الشروق: السبت في الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش
5. العراق، قناة السومرية: السبت في الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش
6. الأردن، قناة رؤيا: السبت في الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش
7. الكويت، قناة الراي: السبت في الساعة 20:30 بتوقيت جرينتش
8. سيتم تنزيل الحلقة كاملة على الموقع الإلكتروني لبرنامج نجوم العلوم على الساعة 21:30 بتوقيت غرينيتش.

يعود برنامج تلفزيون الواقع الأول في العالم العربي، نجوم العلوم، من جديد في موسمه التاسع بهدف إثارة اهتمام الشباب العربي بالعلوم والابتكار، حاملًا معه الكثير من المتعة والإبداع والتألق.

ويتميز الموسم الجديد بالكثير من الأحداث والمفاجآت الفريدة،حيث سيشهد الموسم الجديد لجنة تحكيم جديدة، وحضوراً خاصاً لبعض أهم خريجي البرنامج، وحلقة ختامية كبرى. وسيتم بث البرنامج في المغرب، على قناة الشروق مساء السبت في الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش.

ويتيح برنامج نجوم العلوم للمشاهدين كبارًا وصغارًا متابعة المرشحين وهم يطورون ابتكاراتٍ من شأنها تحسين حياتنا. وسوف يتنافس الحالمون والمجتهدون لترك بصمتهم في عالمنا من خلال العلم والابتكار. وهناك سبيل واحد لتستمر مغامرتهم هذه، وهو إقناع لجنة التحكيم والجمهور بأهمية ابتكاراتهم. إنها مسابقة لإظهار القدرات العقلية لا العضلية، والمرونة لا القوة، مع حصول مرشح واحد فقط على لقب المبتكر الأفضل في العالم العربي في نهاية الأسبوع العاشر من هذا الموسم.

ولكن النجاح في برنامج نجوم العلوم ليس بالأمر السهل، حيث يتقدم الآلاف من الطامحين لحجز مكان لهم في البرنامج. وهذه الفرصة الاستثنائية ليست محط أنظار العباقرة المتميزين فقط، فقد استقطب البرنامج العديد من المغامرين والفلاسفة وصانعي المال. ولكن ما يجمع هؤلاء هو شيء واحد فقط، الشغف الكبير بحل المشكلات. وفي النهاية سيتخطى أربعة منهم فقط جولات الإقصاء لتقاسم جائزة قيمتها 600 ألف دولار أمريكي.

وسيتوجب على المخترعين المشاركين في هذا الموسم من برنامج نجوم العلوم إقناع لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة خبراء بمشروعهم لتجنب الإقصاء. ويعود البروفيسور فؤاد مراد إلى اللجنة برفقة شريكه البروفيسور العبقري عبد الحميد الزهيري. كما ينضم إلى اللجنة هذا العام البروفيسور الهادئ خالد محمد العالي، الذي سيولي المشاركين جل اهتمامه وتركيزه.

ويتألف برنامج نجوم العلوم من عشر حلقات متلاحقة تضع المخترعين في منافسة للتفوق على زملائهم. وسيتم تقسيم الحلقات إلى أربع جولات هي مرحلة الاختيار، ونمذجة المنتج، وتقييم الأسواق، وصولًا إلى التصفيات النهائية.

وسيتم ترتيب المرشحين الأربعة الذين يصلون إلى التصفيات النهائية لهذا الموسم وفق آراء لجنة التحكيم وتصويت الجمهور. وسيحصل الفائز على مبلغ قدره 300 ألف دولار أمريكي لتمويل فكرته الرائدة. كما سيحصل الفائزون بالمركز الثاني والثالث والرابع على التوالي على جوائز بقيمة 150 ألف و100 ألف و50 ألف دولار أمريكي.

وسيحظى الفائز في هذا الموسم بمكانة مميزة، حيث يتمتع برنامج نجوم العلوم بسجل حافل في تمكين المبتكرين العرب بمساهمته في تحويل أفكار رائعة إلى مشاريع وأعمال ناجحة.

ومنذ إطلاق البرنامج في عام 2008، فقد استطاع خريجوه جمع 14,545,918 دولار أمريكي بشكل مستقل كعائدات ورؤوس أموال ومنح أبحاث. كما استطاع خريجو البرنامج تأسيس أكثر من 19 شركة في مختلف أنحاء المنطقة وساهموا كمتطوعين لتشجيع وإلهام عشرات الآلاف من الشباب العرب. كما شارك خريجو برنامج نجوم العلوم في ورشات عمل ومؤتمرات وأنشطة مجتمعية تضمنت ورشات صناعية ومدارس ومختبرات متنقلة.

  • الحلقة 1: حلقة الاختيار ،ابتكار الطب الحيوي
  • الحلقة 2: حلقة الاختيار, ابتكارات تكنولوجيا المعلومات و البرمجة
  • الحلقة 3:  حلقة الاختيار, ابتكارات البيئة و الطاقة

يقدم المبتكرون، من اصل عربي افكار اختراعاتهم امام لجنة التحكيم للمساهمة في حل التحديات في احدى المجالات 3 التي تواجه المنطقة

  • الحلقة 4:  حلقة الاختيار, المجلس العلمي

تختار لجنة التحكيم 9 من بين التي قدمها المبتكرون خلال حلقات الاختيار و يتم طرح للمشاكل التي يأمل المبتكرون بحلها

  • الحلقة 5 : تنفيذ النموذج ،المجموعة 1
  • الحلقة 6 : تنفيذ النموذج ،المجموعة 2
  • الحلقة 7 : تنفيذ النموذج ،المجموعة 3

في كل حلقة يقدم 3 مبتكرون النماذج الأولية لإختراعاتهم امام لجنة التحكيم ،شخص واحد يتم تصفيته كل اسبوع ليبقى 6 مبتكرين

  • الحلقة 8 : تقييم الاسواق 1
  • الحلقة 9 :تقييم الاسواق 2

في كل حلقة، يقدم 3 مبتكرون اختراعاتهم امام لجنة التحكيم و العملاء اللذين يصوتون سويا لأفضل مشروع لحين بقاء 4 مبتكرين نهائيين.

  • الحلقة 8 : النهائية

يتم تصنيف الفائز الاول و المتسابقين 3 الآخرين من خلال الجمع بين تقييم لجنة التحكيم و (50%) و تصويت الجمهور عبر الانترنت (50%)

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا