موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خطير..حالة وفاة واثنتين في وضعية حرجة جراء إصابة أسرة بتسمم غذائي


خطير..حالة وفاة واثنتين في وضعية حرجة جراء إصابة أسرة بتسمم غذائي
أعلنت وزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في بلاغ لها، أنه تم تسجيل يوم الأحد  الماضي 04 يونيو 2017 ثلاث حالات تسمم غذائي جماعي من أسرة واحدة وذلك إثر تناول أطعمة يشتبه بأنها فاسدة.

واستقبلت الوزارة الأم وابنتيها يبلغن من العمر على التوالي 30، 10 و6 سنوات،  بالمستشفى الإقليمي لورززات وإخضاعهن للعلاجات الضرورية بالعناية المركزة، حيث توفيت الابنة الصغرى يوم الإثنين 05-06-2017، فيما تم ترحيل الأم والابنة الكبرى إلى إحدى المستشفيات بمراكش بطلب من المصالح الطبية العسكرية المحلية (استجابة لرغبة رب الأسرة الذي ينتمي إلى القوات المسلحة الملكية). وتجدر الاشارة الى أن حالة الابنة الثانية مستقرة بينما توجد الأم في وضعية صحية حرجة.

وقامت الخلية الإقليمية لليقظة الصحية، على إثر ذلك، بوجه السرعة، وكما هو معمول به في إطار البرنامج الوطني لمحاربة التسممات الغذائية الجماعية، بتقصي وبائي للمنزل الذي تقطن به الأسرة، حيث أخذت عينات من الأطعمة التي تم العثور عليها بالمنزل وأرسلت على الفور إلى المعهد الوطني للصحة والمختبر الجهوي للتحاليل والأبحاث التابع للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من أجل القيام بالتحاليل المخبرية الضرورية.

وبالإضافة إلى الإجراءات السالفة، فقد أمر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مصالحه الجهوية بالقيام ببحث أولي بوحدات إنتاج المنتجات المشتبه فيها، وكذلك من أجل تعليق بيع بعض المنتجات التي تم العثور عليها بالمنزل والمعروفة المصدر، وذلك كإجراء احترازي في انتظار نتائج التحاليل المخبرية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا